“هتكسب فلوس متتخيلهاش” أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم بعد اجتماع البنك المركزي.. تعرف علي التفاصيل
أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

يرغب المواطنون بمعرفة أسعار الفائدة على شهادات البنك الأهلى المصرى، حيث يقدم البنك الأهلى لجميع المواطنين برامج الادخار المتنوعة سواء بالعملة المحلية أو الأجنبية، ويسعى جاهدا لمنافسة البنوك الحكومية لتقديم أفضل المزايا المصرفية، حيث يقدم البنك شهادات نقدية ذات عوائد مختلفة، ومن خلال المقال سنعمل علي توفير كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم

بعد الإعلان عن طرح شهادات البنك الأهلى المصرى باقتراب موعد استحقاق الشهادة والتى أصدرتها البنوك الثلاثة فى نفس التوقيت والمقرر لها يناير المقبل وجاء ذلك بهدف الاستمرار في الحفاظ على المدخرات، والتي أشاروا بوضوح إلى أن سعر الفائدة على الشهادة الجديدة متوقع، والتي سيقتصر إصدارها على البنوك الثلاثة المصدرة للشهادة السابقة بعائد يصل إلى 25 % فقط، دون أن تطرحها البنوك الأخرى، حيث أن استحقاق الشهادات ذات العائد المرتفع ومدتها سنة يصاحبها معدل فائدة قدره 22.5%، تصرف شهريا، أو 25% تصرف في نهاية استحقاقها ويبدأ استحقاقها في الخامس من يناير القادم وحتى الأول من فبراير بإجمالي حقوق تتجاوز 500 مليار جنيه.

شهادات البنك الأهلي

  • منها شهادة استثمار فئة أ: وتصدر بمبلغ 500 جنيه، لمدة 10 سنوات، بعائد 10%، والفائدة تراكمية.
  • منها شهادة الاستثمار فئة 1: تصدر بمبلغ 500 فأكثر ونسبة عائدها 11.50% تقريباً، على أن تكون دورة صرف العائد شهرية.
  • منها الشهادة البلاتينية: والتي يمكن أن تستمر لمدة 3 سنوات تقريبًا، فإن الحد الأدنى لهذه الشهادة هو 1000 وعائدها الثانوي 19%.
  • ومنها الشهادة البلاتينية لها عائد متدرج: مدتها 3 سنوات تقريبًا، والحد الأدنى لهذه الشهادة 1000 جنيه تقريبًا ومضاعفاتها، بالإضافة إلى أن العائد للسنة الأولى تقريبًا 22%، والثانية 18، ​​و والثالث هو 16.
  • منها الشهادة البلاتينية ذات عائد متغير: حدها الأدنى 1000 جنيه، ومدة هذه الشهادة ثلاث سنوات تقريبًا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العائد متغير.
  • منها شهادات الخمس سنوات: تستمر هذه الشهادات لمدة خمس سنوات تقريبًا، يبلغ الحد الأدنى لمبلغ الشراء حوالي 1000 جنيه، ومن الجديد أن نلاحظ أن عائد الشهادة الخمسية يصل إلى 12.25% تقريبًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *