فلكيًا.. متى رمضان 2024 العد التنازلي في مصر وجميع الدول العربية..البحوث الفلكية تُحدد الموعد الرسمي
متى رمضان 2024 العد التنازلي

ينتظر جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم قدوم “الشهر الكريم رمضان 2024”، حيث أنه لم يتبق سوى 3 أشهر قبل بداية شهر رمضان القادم، حيث ينتظر المسلمون حول العالم شهر رمضان بفارغ الصبر لأنه يعتبر شهر الصيام وعبادة الله، تتنزل فيها الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ويجتهد المسلمون في الصلاة وأداء الصلاة لاغتنام الفرصة، ومن خلال المقال سنتعرف علي تفاصيل أكثر عن موعد رمضان 2024 تابعونا عبر السطور التالية.

متى رمضان 2024 العد التنازلي

نشرت جميع الحسابات الفلكية بالمعهد القومي للبحوث الفلكية بأن أول أيام شهر رمضان ستبدء يوم 11 مارس من عام 2024، كما سيكون شهر رمضان 30 يوم كاملاً، كما لا يمكن الإتخاذ بهذة الحسابات بشكل نهائي إلا بعدما يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال دار الإفتاء المصرية، كما تتم عملية الرؤية الشرعية من خلال 7 مراكز منتشرين في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، كما تتوفر الشروط الشرعية وذلك لرؤية الهلال ومن أهمها وجود إضاءة صاخبة وتحول دون الرؤية الشرعية للهلال، وتعتبر آخر أيام الشهر الفضيل أيام مباركة، فيها عتق من النار، يحرصون فيها على تكثيف العبادات والدعاء، وتلاوة القرآن الكريم.

ادعية شهر رمضان 2024

  • اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهمَّ أَعِنَّا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن، اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، والمسارعة إلى ما تحبُّ وترضى.
  • اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *