التخطي إلى المحتوى
نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق 2016 متي يتم.. إعلان نتيجة المرحلة الثالثة و الأخيرة على بوابة الحكومة المصرية

نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق 2016 ، بعد انتهاء تسجيل الرغبات في جميع المراحل الاولي والثانية والثالثة الاخيرة ينتظر جميع الطلاب اهم التفاصيل حول موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة واليوم موقع نبا مصر يتابع معكم حتي تحديد الموعد النهائى لنتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق.

الموعد نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق 2016

بعد إغلاق بوابة الحكومة المصرية الباب أمام الطلاب لتسجيل الرغبات، يعكف مكتب التنسيق على فحص المجاميع التكرارية من أجل تحديد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والتي تمكن الطلاب من طباعة بطاقة الترشيح والتوجه بها إلي مكتب التنسيق خلال الأيام القادمة لإنهاء مرحلة التسجيل بشكل نهائي للإلتحاق بالكليات.

و تبدو الكليات المتبقية لطلاب المرحلة الثالثة فى تنسيق الثانوية العامة فرصة جيدة لكل الطلاب من أجل اللحاق بأماكن بتلك الكليات على الرغم من إنخفاض مجاميع الطلاب فى المرحلة الثالثة للتنسيق.

ويبدأ رسميا تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة خلال الأسبوع الاول من شهر سبتمبر على أقصي تقدير لكل طلاب الثانوية العامة.

وكان عدد كبير من طلاب الثانوية العامة قد قامت بترك إستفسارات على الموضوع وقمنا على الفور بالرد عليهم فى حدود المعلومات المتاحة، ونسعد بكل الإستفسارات التي تردنا بين الوقت والأخر.

هذا ويبدأ طلاب المرحلة الثالثة فى تسجيل الرغبات خلال عشرة أيام فى شعب علمي وأدبي ونؤكد لطلاب الدور الثاني عدم القلق سواء فى الإلتحاق بالمرحلة الاولي والثانية.

وقد ورد لموقع “نبأ مصر ” العديد من الإسنفسارات حول الاختلاف بين الانتساب والنظام بالكليات المصرية، نؤكد أن الإختلاف الوحيد هو إرتفاع مصاريف الانتساب فى السنة الاولى، حال حصول الطالب على مجموع عالى فى السنة الثانية يمكنه التحويل إلى نظام.

هذا وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت دخول عدد من الكليات والمعاهد لأول مرة هذا العام ومن المتوقع أن يكون فيها أماكن متاحة لطلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة.

وتأتي المرحلة الأخيرة فى تنسيق الثانوية العامة لتسدل الستار عن مراحل تنسيق الثانوية العامة 2016 لتنسيق كل طلاب الثانوية العامة.

وتساءل الكثير من طلاب الثانوية العامة فى المرحلة الثالثة عن سبب تأخير التسجيل فى المرحلة الثالثة، ونود الحديث ان السبب فى ذلك هو أن تلك المرحلة هي الأخيرة وبالتالي يجب أن تشمل كل الطلاب من بينهم طلاب الثانوية العامة الدور الثاني.

هذا وتبدو الكليات المتبقية فى تنسيق المرحلة الثالثة والمتاحة لطلاب الثانوية العامة من الكليات القليلة لكل الطلاب وننصح بالإلتحاق بتربية نوعية فنية أو موسيقية أو تربية رياضية بعيدا عن المعاهد الخاصة.

هذا ويستكمل طلاب الثانوية العامة إمتحانات الدور الثاني والتي تحدد نتيجتها بداية تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة.

فى الوقت الذي يترقب فيه طلاب المرحلة الثالثة فتح موقع تنسيق الجامعات الباب لهم من أجل تسجيل الرغبات، يبقي لطلاب المرحلة الأولى والثانية فرصة للتحويل بين الكليات وبرنامج تقليل الاغتراب.

تعد المرحلة الأخيرة من تنسيق المرحلة الثالثة من المراحل الهامة لباقي طلاب الثانوية العامة وتحديدا للناجحين فى الدور الثاني من الثانوية العامة.

هذا وتنطلق المرحلة الأخيرة من مراحل تنسيق الجامعات خلال ساعات قليلة حسب تصريحات من جانب مكتب تنسيق الجامعات بإعلان بداية تسجيل الرغبات يوم السبت المقبل.

هذا ويبدأ تنسيق المرحلة الثالثة بحد أدني 50% لطلاب علمي وأدبي، فنرجو من الطلاب الدقة فى تسجيل الرغبات والتي تصل إلي 60 رغبة بعد زيادة عدد الرغبات بشكل كبير.

هذا وكانت وزارة التعليم العالي قد أجلت إنطلاق موعد تسجيل الرغبات فى أخر مرحلة من مراحل التنسيق بشكل كبير خلال الساعات الماضية لتبدأ المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء القادم.

وننوه على كل من فاته تسجيل الرغبات من طلاب المرحلة الأولي والثانية أنه يمكنهم الدخول على موقع تنسيق الجامعات وتسجيل الرغبات بشكل عاجل وسريع حتي لاتعود الفرصة وتفوتهم من جديد.

وتأتي بوابة الحكومة المصرية وموقع تنسيق الجامعات ليضعا من خلالهما مواقع تنسيق المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات للطلاب، هذا وتفتح وزارة التعليم العالي باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة خلال ساعات قليلة وتحديدا يوم الثلاثاء من خلال فتح وتسجيل كل مايخص عمليات تنسيق الطلاب.

تعد الكليات المتبقية للمرحلة الثالثة محدودة للغاية، هذا ويعد تسجيل الرغبات فى المرحلة الثالثة خلال ساعات قليلة وبالتحديد مساء الإثنين.

هذا وكان عدد من الطلاب قد إستفسرت حول موعد إعلان نتيجة التحويل بين الكليات، ونؤكد أن إعلان نتيجة التحويل سيكون مطلع الأسبوع القادم لكل الطلاب.

ويؤكد موقع تنسيق الجامعات دوما على أهمية تسجيل الرغبات فى وقتها الصحيح، مؤكدين على أن فشل الطالب فى التقديم يعني أن الدور قد فاته فى أي مرحلة من المراحل، ويقدم على كليات المرحلة الجديدة.

ويواصل طلاب الثانوية العامة متابعة كل جديد بخصوص تنسيق المرحلة الثالثة 2016 لكل الطلاب، ويستمر تنسيق المرحلة الثالثة فى تنسيق الجامعات عدة أيام خاصة وأن طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة سيتقدموا إليها وهي المرحلة الأخيرة من مراحل التنسيق.

هذا ويشترك طلاب الدور الثاني فى الثانوية العامة فى تسجيل الرغبات فى تنسيق الجامعات بالمرحلة الثالثة حتي الان والتي تستمر عدة أيام قبل إغلاق التسجيل تمهيدا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة.

وتعد المرحلة الثالثة هي الأخيرة لتنسيق الجامعات هذا العام، هذا وتعد تنسيق المرحلة الثالثة هو الأخير لكل طلاب الثانوية العامة بعد قيام 117 ألف طالب وطالبة من الناجحين فى الدور الثاني تسجيل رغباتهم تمهيدا لإعلان النتيجة خلال الأيام القادمة.

وتسعي وزارة التعليم العالي للإنتهاء بشكل كامل من تسجيل رغبات كل طلاب المرحلة الثالثة بمن فيهم طلاب الدور الثاني من الطلاب المتفوقين.

وكان موقع تنسيق الجامعات قد أعلن نتيجة التحويل بين الكليات، نتيجة تقليل الإغتراب على الموقع لكل طلاب المرحلة الاولي والثانية ويمكن طباعة بطاقة الترشيح الأن.

نرحب بكافة الإستفسارات الخاصة بكم حول نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة خلال أيام وسوف ننشرها لكم، ونرحب بأي إستفسار حول التنسيق بشكل عام.

هذا وتنتهي فى السابعة مساء اليوم تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة لطلاب الثانوية العامة والناجحين فى الدور الثاني من الثانوية العامة.

ودعت وزارة التعليم العالي كل طلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات مع نهاية الفرصة أمام جميع الطلاب لتسجيل الرغبات خاصة وأن قطار التنسيق ينهي مراحله اليوم السبت إستعدادا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status