التخطي إلى المحتوى
رسميا.. الغاء امتحان منتصف الفصل الدراسي “الميديا تيرم” واستبدالها بـ ست امتحانات شهرية

تداول اليوم اخبار هامة حول استبدال امتحانات منتصف التيرم المعروف بالمديا تيرم الي امتحان اخر وهو اداء سته اختبارات شهرية برصيد ثلاث امتحانات لكل تيرم وكما اكدت هذه الاخبار وزاره التربيه والتعليم في بيان لها اصدرته اليوم وهذا يأتي في اطار هام لخطه التطوير في العمليه التعليميه.

والان فصحت وزارة التربيه والتعليم عن الاسباب التي جعلتها تستغني عن امتحان الميديا تيرم او امتحان منتصف الفصل الدراسي وسيقوم موقع نبأ مصر وطاقم العمل به بتغطيه الخبر كاملا وتتبع مصادر الخبر كاملا وسنتعرف علي حقيقه الغاء امتحان منتصف الفصل الدراسي “الميديا تيرم”.

اسباب الغاء امتحان منتصف الفصل الدراسي “الميديا تيرم”

اشار رضا حجازي أن هذا القرار يصب في مصلحة الطلاب بالدرجة الأولي وأنه ليس قرار عشوائي وأن تلك الاختبارات تتيح للطلاب تحسين مستواهم العلمي.

واضاف رضا حجازي بأن إمتحان الميديا تيرم كان عليه 60% من الدرجات في مجموع المادة ولو الطالب دخل هذا الامتحان وهو مش مذاكر كويس هيخسرهم كلهم ولذلك تم تقسيم الدرجات على ثلاث اختبارات شهرية في كل فصل دراسي.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام أن الهدف من هذا التعديل هو جعل المدرسة جاذبة للطلاب وخاصة في مرحلة التعليم الأساسي ولهذا تم تعديل القرار رقم 313 لسنة 2011 والمعروف باسم قرار التقويم الشامل حيث تم إضافة بعض المواد مثل التربية الرياضية والمجالات العملية (صناعي ، اقتصاد، زراعي) في المرحلة الاعدادية وجعلها ضمن الجدول الأساسي , وكذلك جعل مادة الكمبيوتر ، وتكنولوجيا المعلومات ضمن الأنشطة الأساسية في الصف من الرابع وحتى السادس الابتدائي.

هذا الخبر كاملا من مصادرنا بداخل وزاره التربيه والتعليم وسيقوم موقع نبأ مصر كما وعدكم بتغطيه كامله لأخر الاخبار والاحداث التي تدور داخل وزاره التربيه والتعليم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status