التخطي إلى المحتوى
زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد في عيد الأضحى

تداول اليوم عدد من الجرايد الرسمية ووسائل الاعلام في مصر عن زيادة أسعار تذاكر السكة الحديد قبل عيد الأضحى ، و من جانب أخر نفى مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار اليوم التابع الي مجلس الوزراء ، قد اشار الي ان هذه الأنباء ليس لها اي صحة..

وقد أوضح المركز اليوم ، فى تقرير توضح فية صحة هذه الاخبار المتداولة في وسائل الاعلام ، وأنه قد قام بالتواصل مع “هيئة السكك الحديدية” التي أكدت عدم رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية في الوقت الحالي ، و أن تذاكر السكك الحديدية لن تشهد أي زيادة جديدة بأسعارها حيث أن آخر زيادة قد حدثت في عام 2015 بمعدل 10 جنيهات على الدرجة الثانية و 20 جنيهاً على الدرجة الأولى المكيفة، اما عن أسعار الدرجة العادية لم يحدث لها اي زيادة حتي الان.

وقد أشارت الهيئة إلى أنه يتم تعظيم الموارد من خلال وضع خطة تحت إشراف وزارة النقل لإيجاد مصادر جديدة غير تقليدية للربح، ومنها استغلال حرم السكك الحديدية في إقامة مشروعات بعدة مجالات.
وقد أضافت الهيئة أن منظومة السكة الحديد تشهد تطويرا شاملاً، حيث قامت الهيئة بعقد برتوكول تعاون بينها وبين وزارة الإنتاج الحربي لتحسين الخدمات المقدمة للجمهور ومنها تطوير المزلقانات والمحطات وتطوير أسطول عربات القطارات، حيث إنه تم التعاقد على تطوير 295 مزلقانا بشكل (مدني/نظم تحكم وتشغيل)، وتم الاتفاق على أن يكون التطوير بمعدل 6 مزلقانات شهرياً.
 وقد أشارت الهيئة إلى أن لديها خطة تطوير للمحطات تتم على ثلاثة مراحل ، المرحلة الأولى: تتضمن إجراء تطوير شامل لـ50 محطة بتكلفة 1,2 مليار جنيه تم الانتهاء من 31 محطة وجاري تطوير 19 محطة.
أما المرحلة الثانية: فتشمل إجراء تحسينات لعدد 85 محطة بتكلفة 471 مليون جنيه تم الانتهاء من 21 محطة وجاري تحسين 64 محطة ، والمرحلة الثالثة: تشمل إجراء تحسينات لعدد 100 محطة بتكلفة 500 مليون جنيه وجاري التعاقد عليهم ، وفي النهاية ناشدت الهيئة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم الاتصال على الخط الساخن (147).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status