التخطي إلى المحتوى
عبارات عن اليوم الوطني 1437 قصيرة “saudi national day” اعمال اليوم الوطني 86 رؤية وطن شعار اليوم الوطني 86 كلمة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
عبارات عن اليوم الوطني 1437

اليوم الوطني 86، للمملكة العربية السعودية، يوم نشأة مملكة العز والرفاهية والامن والامان، يوم ان تم تغيير اسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها باسم المملكة العربية السعودية، يقترب، ونحن في نبأ مصر ننشر لكم احدث واجمل العبارات التي توضح حب الوطن، وذلك في مقامات قصيرة، وحروف ابلغ من الكلام ، وابيات شعر تذيب الجليد بحب الوطن الغالي، يقترب اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وجنود المملكة بالحد الجنوبي يضحون من اجلها الدم فداءا لترابها ودفاعا عن عرض اطهر بقعة في الارض .

وكما قال الشاعر القدير “محمد علي صقيل” بحب الوطن، وسم على ساعدي نقش على بدني وفي الفؤاد وفي العينين ، يا وطني قبلت فيك الثرى حباً وفـوق فـمي من اسمرار الثرى دفء تملكني يا موطني أنني أهواك في وله ، يـا نـكهة حلوة تنساب في بدني أقسمت بالله لن أنساك يا حلمي فـإن سـلوتك هيئ لي إذن كفني ، ليت بعض الشباب يتعلمون ان الوطن هو المكان الذي تشعر فيه بالراحة والذي لولاه لكنت مشردا .

يا موطني “لك” دعوتي بالامن والامان والعمر الطويل وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف يداي، للمولي عز وجل ان يحفظ لنا هذا البلاد أمنة مطمئنة، خير رخاءا، أمنا أمانا ، سلما سلاما وأحفظها بحفظك التام وارعها بعينك التي لا تنام ، وان يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل ، روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل ، غلفتها في مهجتي ، بالحب والحب قليل ، عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل ، فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل ، هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل والمقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل .

كلمة عن اليوم الوطني قصيرة ومختصرة 1437 لتويتر وحالات واتس اب وانستقرام

  • وطني ، يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك ، أحبك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقي بعدك وأموت فداء لك.
  • وطني ، يا أرض المجد والعزة سأمزق أعداءك وأقهر مَن يتربص بك، سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك.
  • أنا من هالأرض ، أمي الصحراء ، احتضنتني رمالها وارتويت بطهرها ، أطعمتني تمرها ، وفرشت لي ظلالها ، أنا من هالأرض اللي ما لعيالها غيرها أرض.
  • قالوا : البيت الحرام ، قلت : أرضي ، قالوا : الشرع الإمام ، قلت : أرضي ، قالوا : الحب السلام ، قلت : أرضي ، قالوا : في مدحك نزود ، قلت : يفداها الحسود ، ما على هالأرض ، أرض مثل أرضي .
  • كل ما يزيد حنين ، سأعانق ترابك وأتمرغ به عشقاً وهياماً ووفاء لك ، هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي .
  • وطني أنت ومالي لا أُسمِّيك وطنْ فيك ألامي تهونْ وقليلٌ مِنك يُنسيني الشجنْ.

رمزيات اليوم الوطني 1437 وعليها صور الملك سلمان

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status