التخطي إلى المحتوى
حيقية.. الغاء امتحان نصف العام الدراسي وإستبداله بإمتحانات شهرية في العام الدراسي 2016/2017

قال اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى انه سيتم الغاء امتحان نصف العام الدراسي نهائيا من العام القادم وسيتم إستبداله ب6 إمتحانات شهرية في العام الدراسي 2016/2017 بالكامل وهذا كما يحدث في جميع الدول وهل سيتم التطبيق بالفعل اما هي مجرد تجربة سنتعرف معكم علي نبأ مصر علي حيقية الامر وما ذكرت وزارة التعليم..

قد جاء ذلك اليوم في إجتماع المجلس الأهلي للتعليم قبل الجامعي ، وقد اكد وزير التربية والتعليم أن أنظمة التعليم فى العالم تقوم بتخصيص 70% للمعارف العامة و 30% للأنشطة.

وقد تم مناقشة تعديل قرار التقويم التربوي أو مايطلق عليه قرار 313 لعام 2011 على أن تكون درجة نهاية الفصل الدراسي فى المرحلة الإعدادية 60 درجة بدلا من 50 درجة.

اما حقيقة الامر انه من المنتظر إضافة التربية الرياضية و المجال الزراعي و الصناعي والإقتصادي فى الأنشطة الأساسية فى المرحلة الإعدادية ، كما سيتم إضافة الكمبيوتر و تكنولوجيا المعلومات من الأنشطة الأساسية فى الصفوف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي.

كما سيتم ايضا تفعيل البرامج العلاجية فى كل المواد الدراسية بحيث لاتقتصر على اللغة العربية واللغة الإنجليزية للمرحلة الإبتدائية و الاعدادية، مع الموافقة على عقد إمتحان للدور الثاني الي طلاب الصف الثاني الإبتدائي ممن يرسبون بعدما كان النجاح تلقائيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status