التخطي إلى المحتوى
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 بالاسم ”tansik.egypt.gov.eg“ موقع بوابة الحكومة المصرية

tansik.egypt.gov.eg ، قد ظهرت اليوم نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 علي موقع بوابة الحكومة المصرية ، حيث انتهى طلاب الثانوية العامة 2016 من تسجيل رغبات الالتحاق في كليات المرحلة الثالثة 2016، في آخر مراحل تنسيق الجامعات، يوم الجمعة الموافق 26 أغسطس 2016 ، وقد شملت المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة ، طلاب الشعبتين العلمية و الأدبية بحد أدنى 50%، اما بالإضافة إلى الطلاب المتخلفين عن تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

و قد بلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2016 الذين سجلوا رغبات الالتحاق بالجامعات هذا العام 53 ألف طالباً و طالبة في مراحل التنسيق المختلفة عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية لتنسيق الطلاب ، هذا و يترقب الطلاب نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016.

بعد ظهور نتيجة الدبلومات الدور الثاني 2016 ، وقمنا انتظار ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، حيث يتابع طلابنا في مختلف الأماكن ظهور النتائج من اجل الالتحاق بالمرحلة الثالثة من التنسيق هذا العام.

وقد صرح وزير التربية والتعليم الدكتور هلال الرشبيني خلال مؤتمر صحفي له، إنه لن يتم غلق باب تنسيق المرحلة الثالثة إلا بعد ظهور نتيجة أمتحانات طلاب الثانوية العام للدور الثاني، حتى  يتيح لهم تسجيل رغباتهم في الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة.

بدأت المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2016 فتح باب التنسيق 23 أغسطس وغلقت أبوابها 26 أغسطس 2016، حيث أتاحت للطلاب تسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات المتبقية في هذه المرحلة خلال هذه الأيام من خلال صفحة التنسيق الرسمية على بوابة الحكومة المصرية التي اعتمد عليها تنسيق الجامعات 2016 في تسجيل الرغبات وإعلان النتيجة عليها.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016

وقد أعلنت مصادر مسئولة اليوم في وزارة التعليم العالي، بأنه من المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 للقبول في الجامعات والمعاهد، و بعد إعلان نتيجة امتحانات الملاحق للثانوية العامة 2016 “الدور الثاني”، فقد أعلن وزير التربية والتعليم بأنه تقرر رسمياً إعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 الدور الثاني في منتصف الأسبوع الحالي.

وفي هذا السياق، من المنتظر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 بعد إعلان نتيجة الدور الثاني، ليتمكن الطلاب الناجحون في امتحانات ملاحق الثانوية العامةتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات، بحيث سيفتح موقع بوابة الحكومة الإلكترونية للتنسيق، أبوابة لطلاب الدور الثاني لتسجيل رغباتهم، وبعد انتهاء التسجيل سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

رابط موقع بوابة الحكومة الإلكترونية

يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 عبر موقع تنسيق الجامعات من بوابة الحكومة الإلكترونية التالي:

كما بإمكانكم ترك أي استفساراتكم في تعليق أسفل المقال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats