التخطي إلى المحتوى
نتيجة تقليل الاغتراب 2016 ”tansik.egypt.gov.eg“ بوابه الحكومه المصريه طلبة المرحلة الأولى و الثانية الثانوية العامة

tansik.egypt.gov.eg موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2016 من علي موقع بوابه الحكومه المصريه لكل طلبة المرحلة الأولى والمرحلة الثانية الثانوية العامة لعام 2016 ، على قطاع تنسيق وزارة التربية والتعليم أنة سيتم إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 التحويل بين الكليات بمختلف الجامعات” لطلاب المرحلة الأولى والثانية عبر بوابة الحكومة المصرية الالكترونية.

وقد أشار عطا الي بعض الصحفيين ومندوبين الصحف القومية الحكومية ولبعض القنوات الفضائية أن الهدف من تقليل الاغتراب او التحويل بين الكليات هو لم شمل العائلة، وتخفيف العبئ الواقع على الطالب وعلى أسرته بسبب الالتحاق بكلية خارج المحافظة، وقال هناك من يعتقد أن تقليل الاغتراب هو تغيير الرأى ودخول كلية أخري غير المرشح لها من خلال مكتب التنسيق أو تعديل ترتيب الكليات التى أضافها أثناء التسجيل بموقع بوابة الحكومة المصرية.

و أوضح مدير مكتب التنسيق بالمجلس الاعلى للجامعات أن يوم الأربعاء سيتم نشر نتيجة التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب للعام الدراسي 2016، وقال يوم الخميس سيبدأ طلاب المرحلة الثالثة والحاصلين على نسبة أعلى من 50% سواء للفرع العلمي أو الأدبي من تسجيل الرغبات واضافة الكليات على موقع بوابة الحكومة الالكترونية المصرية الرسمية ولمدة 3 أيام فقط، على أن يتم بعدها غلق باب التسجيل وسيتم إعادة فتحه مرة أخري بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة والتى تشمل 96 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

و قد أثار قرار المجلس الأعلى للجامعات والقرار الوزاري رقم 1937 لسنة 2014 والذى يحظر على طلاب الصعيد الالتحاق بكليات الألسن والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام بجامعة القاهرة طبقا للتوزيع الجغرافي والإقليمي، وقد غضب عدد كبير من الطلاب بسبب هذا القرار والذى يعتبر ظلم لأبناء الصعيد، إلا أن وزير التعليم العالي أوضح أن جامعة القاهرة كانت هي الوحيدة التى يأتي إليها الطلاب من جميع المحافظات، أما الآن جامعة بني سويف وجنوب الوادي يوجد بها نفس هذه الكليات.

وقد قال عطا بخصوص نتيجة التحويل بين الكليات 2016 “تقليل الاغتراب” نشر موقع بوابة الحكومة المصرية عددا من السطور التى توضح القواعد الرئيسية للقبول كالتالي: قواعد تقليل الاغتراب عبر موقع «التنسيق» .

يمكنكم ترك رقم الجلوس والرقم السري خلال تعليقات الفيسبوك أو ارسال رسالة لمشرف موقع نبأ مصر ليساعدك فى معرفة نتيجة التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب المعلنة عبر صفحة بوابة الحكومة المصرية الالكترونية، وحتى الآن الساعة 3 عصرا لم يتم نشر النتائج والاسماء المقبولة، وسنوافيكم بآخر الأخبار على الفور.

متي ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2016 و التحويلات بين الكليات

يلاحظ الطلاب أنه حتى الساعة الثالثة عصرا لم يتم إعلان الأسماء التى قبلت فى ملف تقليل الاغتراب بسبب عطل مفاجئ بأجهزة الشبكة المتصلة بموقع الحكومة المصرية، وأن المهندسين سيقومون على الفور بحل المشكلة وإصلاحا ورفع كل الأسماء المقبولة فى جميع الجامعات المصرية.

غيرت صفحة بوابة الحكومة منذ ساعات كلمة نتيجة تقليل الاغتراب وكتبت ترقبوا وأعلنت فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة والاخيرة لطلاب الثانوية العامة فى مصر.

وقال عطا أن التنسيق سيعاد فتحه مرة أخرى بعد إعتماد نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2016، حيث ينتظر 96 ألف طالب بالمرحلة الثالثة تسجيل رغباتهم الآن.

وهناك حالة من الضجر والغضب بين الطلاب وأولياء الأمور بعد نشر عدد كبير من الصحف القومية والحكومية وعلى رأسها صحيفة اليوم السابع الالكترونية عدة أخبار تؤكد اعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 يوم السبت، إلا أنها ستعلن نهاية الأسبوع الجاري يوم الخميس فى موعد أقصاه 27 فى الساعة 10 صباحا بتوقيت القاهرة.

تحديث الخميس الموافق 25 أغسطس 2016 :

مازال الطلاب يتصفحون بوابة الحكومة دون وجود أى تغييرات مطلقة، ولم يخرج لنا أى من المسئولين بمكتب التنسيق ليوضح لنا الموعد النهائي الأخير لإعلان نتيجة تقليل الاغتراب، والكل فى غيبوبة مطلقة، إلا أن صحفي “نبأ مصر” أكد أن اللمسات النهائية تقترب من النشر، ويتبقي فقط القليل من الوقت.

يعلن موقع التنسيق الإلكترونى بوابه الحكومه المصريه الالكترونيه، نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، الذين رشحوا للقبول بكليات فى مناطق بعيدًا عن مناطقهم الجغرافية، اليوم الخميس. وقال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، إن عدد الطلاب الذين أجروا تحويلات تقليل الاغتراب بلغ حتى إغلاق الموقع الإلكترونى للتنسيق ما يقرب من 58 ألف طالب وطالبة، مؤكدًا أن المقصود بتلك التحويلات لم شمل العائلة وليس إعادة تنسيق الرغبات مرة أخرى.

وهناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة في كليات الزراعة، والخدمة الاجتماعية، والسياحة والفنادق، والتعليم الصناعي، والتربية، بالإضافة إلى ما يقرب من 90 ألف مكان خالٍ بالمعاهد العليا الخاصة في جميع التخصصات ولطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status