التخطي إلى المحتوى
وزارة الانتاج الحربي تتسلم منظومة التموين نتعرف علي المزايا الكبيرة التي سيتمتع بها المواطنين

بعد استقالة وزير التموين امام العالم بالكامل وبعد ان تعرفنا علي القضية التي يحاكم بها اليوم نتعرف معكم علي اهم التفاصيل بعد استلام الانتاج الحربي الي وزارة التموين والتخطيط .

وقد ذهب رئيس التموين السابق إلى مجلس الوزراء طالبا تضامن الحكومة معه أمام الإعلام ، الذي حاكمه شعبيا قبل أن تصل ملفاته إلى مجلس النواب، فوجئ بإصرار رئيس الوزراء على كتابة كتاب استقالته أثناء الاجتماع، الذي انتهى بكلمة مقتضبة لوزير التموين أكد فيها أنه واجه حربا شخصية واستقال ترسيخا للديمقراطية.

وقد استلمت بالفعل وزارة الانتاج الحربي وزارة التموين بشكل مبدئي الاتفاق على مظومة التموين الجديدة من أول إصدار البطاقة ثم التحديث والاضافة والحذف التلقائي عن طريق ربط شبكة قاعدة بيانات المنتفعين بالبطاقة التموينية بهيئات مهمة مثل الأحوال المدنية والتي لديها كافة البيانات المتعلقة بالأسرة صاحبة البطاقة التموينية وبتولي وزارة الانتاج الحربي منظومة البطاقات التموينية فإن المواطن سوف يتمتع بمزايا كبيرة نتعرف عليها معا علي موقع نبأ مصر.

  1. إستخراج البطاقات الجديدة أو بدل التالف والفاقد خلال 10 أيام من كتابة طلب الحصول على البطاقة التموينية أو توصيلها لمنزل المواطن في هذا الموعد.
  2. السماح للمواطن بصرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من أي بقال تمويني من أي مكان على مستوى الجمهورية دون التقيد بالمحافظة.
  3.  بناء نظام تكنولوجي يتم من خلاله استيعاب وإدارة 20 مليون كارت أسرة وتحويلها إلى كارت الدفع في مدة أقصاها 6 أشهر.
  4.  قيام وزارة الانتاج الحربي بربط منظومة البطاقات التموينية الذكية بالسجل المدني ووزارة الصحة والسجل التجاري ومصلحة الضرائب ووزارة التضامن الاجتماعي ومصلحة السفر والهحرة وذلك للقيام بعملية تحديث البطاقات التموينية بصفة مستمرة وحذف غير المستفيدين من دعم السلع التموينية وحالات الوفاة.
  5. أن يدفع المواطن تكلفة مقدارها 15 جنيه بدلاً من 20 جنيه عند استخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقات وذلك من خلال إرسال رسالة تليفونية من الهاتف المحمول بدفع هذه القيمة أو من خلال سدادها من خلال أنظمة الدفع الإلكتروني.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوكم الغلبان انا مقدم طلب علي بطاقة 💳 تموينيه باسمي من سنين ونصف وحتي الان لن اطيل هذه البطاقة وانا شاب بها الدنيا اكالح لكي اعيش عيشة بسيطة الرجاء الرد علي ذلك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status