التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن عاجل #اليمن اليوم المشهد اليمني yemen akhbar تفاصيل اخبار اليمن اليوم الاربعاء 3 ديسمبر 2015 اخبار التحالف و الحوثي خلال أخر ساعة

الان نقدم علي نبأ مصر اخبار اليمن عاجل #اليمن اليوم المشهد اليمني yemen akhbar واهم تفاصيل اخبار اليمن اليوم الاربعاء 3 ديسمبر 2015 اخبار التحالف و الحوثي خلال أخر ساعة ، اخبار اليمن خلال نصف ساعه.

مقتل قيادات كبيرة للحوثيين بقصف لاجتماع شرق مدينة تعز وغرفة علميات خاصة للتحالف تدير عملية التوغل
تستكمل قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية اليوم الأربعاء تمشيطها وتطهيرها جيوب ومواقع ما تبقى من ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح غرب محافظة تعز وسط البلاد.
وقالت مصادر محلية ” إن قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة يقومون في الأثناء تمشيط ما تبقى من جيوب تابعة لميلشيا الحوثي وصالح في منطقة نجد قسيم وبقية مناطق مديرية المسراخ غرب تعز”.
وأضافت المصادر ” أن القوات الشرعية تمكنت من دحر قوات الميلشيا من مواقع عدة، ولم يتبق إلا القليل منها تخضع لقصف مدفعية المقاومة ونيران الطيران التابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية”.
يتزامن ذلك مع شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة على مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي وصالح في المتمركزة في حديقة التعاون بمنطقة الحوبان شرق مدينة تعز بحسب المصادر.
فيما أفادت أنباء قبل قليل عن مصرع قيادات حوثية كبيرة وأخرى موالية لصالح في قصف لمقاتلات التحالف العربي لاجتماع لهم في منطقة الحوبان شرق مدينة تعز بحسب المصادر.
صحيفة سعودية:وصول دفعة ثانية من القوات السودانية إلى جبهة الشريحة-الراهدة:
وصلت أمس الدفعة الثانية من القوات السودانية إلى جبهة الشريجة – الراهدة للمشاركة في المعركة الرامية إلى فك الحصار عن مدينة تعز ودحر ميليشيات الحوثي وصالح، وسط استمرار غارات التحالف العربي على المتمردين.
وقالت مصادر محلية وعسكرية لصحيفة”الرياض” السعودية إن القوة السودانية، المشاركة في العمليات العسكرية تحت لواء التحالف، وصلت إلى الجبهة الواقعة على المدخل الجنوبي الشرقي لتعز، وذلك للانضمام إلى القوات التي بدأت مهامها الاثنين.
وكانت القوات السودانية بدأت المشاركة في عمليات التحالف البرية في أكتوبر الماضي، حين وصلت أول قوة إلى ميناء عدن لتقديم الدعم العسكري على الأرض من أجل دعم الشرعية في اليمن ودحر ميليشيات الحوثي وصالح. وقتل أكثر من 30 وأصيب العشرات من مليشيا الحوثي و صالح في اشتباكات مع رجال الجيش الوطني والمقاومة وغارات لطيران التحالف في مناطق متفرقة في تعز.
مسلحو القاعدة ينسحبون من جعار بأبين:
انسحب متشددو تنظيم القاعدة من مدينة جعار في محافظة أبين جنوبي اليمن، بعد ساعات على مواجهات مع مقاتلي اللجان الشعبية الأربعاء، حسب ما أكد مسؤول محلي
وقال عضو المجلس المحلي في جعار، عبد الله جعبل، لـ”سكاي نيوز عربية” إن عناصر القاعدة انسحبوا، بعد اشتباكات أوقعت 15 قتيلا من اللجان الشعبية والمتشددين.
وكان التنظيم المتشدد شن هجوما على المدينة وأقدم على تفجير مقر اللجان الشعبية التي شاركت إلى جانب القوات الشرعية بتحرير أبين من ميليشيات الحوثي وصالح.
وتتهم تقارير دولية الرئيس السابق علي عبد الله صالح، المتحالف مع الحوثيين الموالين لإيران، بعقد تحالفات سرية مع القاعدة، بغية تجنيد المتشددين لتحقيق مصالحه.

الرئاسة اليمنية تكشف عن موقف بحاح من التعديلات الوزارية الصادرة اليوم:
في قرار مفاجئ، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تعديلا وزاريا في حكومة خالد بحاح، يتضمن تعيين نواب لرئيس الوزراء، وإقالة 5 وزراء، بينهم الخارجية والداخلية والإعلام.
عقب القرار الجمهوري، ظهرت أنباء متضاربة بشأن رفض بحاح، الذي يشغل أيضا منصب نائب الرئيس، للتغييرات، حيث اعتبرها “غير شرعية”، نظرا لأنها أجريت دون مشاورته، حسبما أفاد مسؤول يمني لرويترز.
وفي المقابل، نفى السكرتير الإعلامي للرئاسة اليمنية مختار الرحبي، في تصريحات صحفية، رفض بحاح، المتواجد حاليا في باريس، لقرارات الرئيس، موضحا أن الحديث عن اعتراضه “غير صحيح”.
وتأتي هذه التعديلات في وقت ينتظر فيه الجميع موعد المباحثات، التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية والحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في وقت تقضي المادة الأولى من القرار الجمهوري الصادر اليوم بتعيين رئيس الفريق الحكومي التفاوضي في (جنيف 2)، عبدالملك عبدالجليل المخلافي، نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للخارجية.

التحالف يقصف أحد مواقع الدفاع الجوي شمال مدينة الحديدة:
شنت مقاتلات التحالف العربي الثلاثاء، غارات عنيفة على أحد مواقع الدفاع الجوي بمدينة الحديدة (غرب البلاد).
وأوضح سكان محليون، أنهم سمعوا دوي انفجار هائل هز مدينة الحديدة، اتضح أنه ناجم عن قصف استهدف موقع الجبانة التابعة للدفاع الجوي شمال مدينة الحديدة.
مصادر أخرى، أفادت أن بارجات التحالف قامت بقصف هدف صاروخي متحرك تابع لقوات صالح في موقع الجبانة، دون أن تشير إلى نوع الهدف المستهدف، والخسائر الناجمة عن القصف.

باسندوة ينفي.. ويوضح:
نفي مصدر مقرب من رئيس حكومة الوفاق السابق الاستاذ محمد سالم باسندوه ماتناقلته بعض المواقع الاخبارية عن قيامه بزيارة لجمهورية مصر العربية قادما من الاردن على رأس وفد لبحث اخر التطورات في اليمن
واستغرب المصدر فبركة الخبر واستغلال عودته الى القاهرة التي يقيم فيها من اشهر وان زيارته للاردن خلال الايام الماضية زيارة خاصة ولم يكون لها أي طابع سياسي
ونوه المصدر الى تحري الدقة من قبل وسائل الاعلام وان اليمن ليست بحاجة الى مزيد من الاشاعات ويؤكد ان الاستاذ باسندوه على مسافة واحدة من كل الأطراف.
ختطاف موظفة أجنبية بالعاصمة صنعاء:
تعرضت موظفة تحمل الجنسية التونسية ضمن طاقم اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي في اليمن للاختطاف من قبل مسلحين في العاصمة صنعاء. وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية في اليمن عدنان حزام لقناة بلقيس ان مسلحين اختطفوا زميلة لهم تحمل الجنسية التونسية بالقرب من مقر اللجنة الدولية الواقع في شارع بغداد وسط العاصمة صنعاء. وطالب المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر , الخاطفين الى اطلاق سراحها على الفور. وتخضع العاصمة اليمنية صنعاء لسيطرة مليشيا الحوثي , وتفرض سلطة امر واقع في العاصمة.
حميد الاحمر يتحدث عن أخطاء الاصلاح وخلافه مع الامارات ويستبعد تدخل روسيا ويوجه دعوة لهادي وبحاح:
طالب رجل الأعمال اليمني والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر من الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه رئيس الوزراء خالد بحاح بتوحيد جهودهما وحل الخلافات بينهما وعدم الانشغال بمعارك جانبية في وقت يحتاج فيه اليمنيون إلى حسم المعركة التي تهدف إلى استعادة الدولة حسب قوله.
وتحدث الاحمر في حوار مطول -تنشره هافينغتون بوست عربي قريبا- عن أوضاع اليمن ومستقبلها بعد إنهاء سيطرة تحالف الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح معترفا بأخطاء عديدة وقع بها حزبه كان على رأسها إفراطهم في الثقة في الرئيس عبد ربه منصور هادي إلا أنه أكد أنهم يواصلون الالتفاف حوله باعتباره يمثل الشرعية في اليمن.

فيديو مثير بالعرض البطئ.. يظهر لحظة سقوط صاروخ اليوم على النهدين بصنعاء:
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو ، يظهر لحظة وصول صاروخ ، من أحدى مقاتلات التحالف العربي على صنعاء ، صباح اليوم (الاثنين ).
وشنت مقاتلات التحالف العربي، صباح اليوم ، غارات وية عنيفة على مواقع مليشيات الحوثي وقوات صالح في صنعاء .
واستهدفت الغارات ، دار الرئاسة وجبل النهدين ، ما ادى الى انفجارات عنيفة هزت المواقع المستهدفة .
جندي سوداني يتناول القات في جلسة مقيل مع جنود يمنيين:
تبادل نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لجندي من القوة السودانية المشاركة في عملية إعادة الأمل ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وتظهر الصورة الجندي السوداني وهو يتناول القات (النبات الأشهر الذي يتناوله اليمنيون في مجالسهم) في جلسة مقيل مع جنود يمنيين من المقاومة والجيش الوطني ..
وتشارك قوات سودانية من ضمن التحالف العربي مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في عملية تحرير تعز حيث انطلقت اليوم معركة حاسمة في الشريجة جنوب تعز وبمشاركة قوات سودانية بهدف فك الحصار عن المدينة.
سعوديون يضربون شابا تحرش بفتاة يمنية:
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مجموعة من السعوديين يعتدون على شاب بالضرب بعد تحرشه بقتاة على كورنيش الدمام.
وظهر بالفيديو مواطنون وهم يتناوبون الاعتداء على الشاب، قبل أن يمسك به أحدهم ويلقي به أرضًا، ثم يركله في وجهه بعنف، ليفقد الشاب الوعي ويسقط مغشيًّا عليه.

مقاومة آزال تفاجئ الحوثيين وتمنع ارسال تعزيزاتهم إلى تعز.:
نصبت المقاومة الشعبية في إقليم آزال، مساء اليوم الثلاثاء، كمينا استهدف تعزيزات لمليشيات الحوثي بمحافظة ذمار كانت في طريقها إلى محافظة تعز.
وأفاد مكتب إعلام مقاومة آزال إن رجال المقاومة نصبوا كمينا لأحد الأطقم التابعة للمليشيات الانقلابية في منطقة رصابة التابعة لمديرية جهران شمال مدينة ذمار، على الطريق العام الذي يربط العاصمة صنعاء بمحافظة ذمار ومحافظات أخرى.
مضيفا أن المقاومة هاجمت التعزيزات بشكل مباشر، ما أدى إلى سقوط إصابات في صفوف المسلحين الذين كانوا على الطقم. وصعدت مقاومة آزال هجماتها ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع في محافظة ذمار التي تمثل طريقا رئيسيا وخط إمداد لمرور تعزيزات المليشيات إلى محافظة تعز ومحافظات أخرى.
الحوثيون ينقلون كافة قياداتهم إلى صنعاء ومقتل شقيق عبد الملك يكشف مخبأه الرئيسي”:
تناقلت مصادر صحفية وإعلامية عن تمكن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من الحصول على مخطط يلخص ويبرز الأماكن والمواقع التي تختبئ فيها القيادات الحوثية الكبيرة والتي تتوزع أماكن متفرقة من البلاد، وأكثرها محافظتي صعدة وحجة شمال البلاد.
وأوضحت المصادر ” أن القيادات العليا لميلشيا الحوثي ومرجعياتها الدينية العقائدية تتخذ من الكهوف مخابئ ومساكن في الجبال الشاهقة والمنحدرات في كل من محافظتي صعدة وحجة”.
وأضافت المصادر” أن هذه الكهوف والمخابئ تخضع لتحصينات بالغة الصعوبة في الوصول إليها كان بالطيران أو غير ذلك، مزودة بوسائل معيشية لسنوات”.
في حين كشف قيادي في مقاومة صعدة فضل عدم ذكر اسمه “أن زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي يختبئ في المنطقة الغربية لمحافظة صعدة في مديرية حيدان”.
وأضاف في تصريح لــ”المدينة” “أن هذه المنطقة توجد بها غابات من أشجار النخيل ومجاري مياه وكهوف طبيعية يصل عمقها لعشرات الأمتار، حيث يتعذر على طيران التحالف العربي استهداف مواقع وتجمعات الحوثيين فيها”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status