التخطي إلى المحتوى
رأي أصالة ولطيفة في صورة صابر الرباعي مع الجندي الإسرائيلي..

أعلنت الفنانة لطيفة والفنانة أصالة عن دعمهما الكامل للفنان صابر الرباعي بعدما أُثيرَ حوله الجدل بسبب انتشار صورة له بصحبة جندي إسرائيلي عند عبوره الأراضي المُحتلة من أجل إحياء حفل في مدينة روابي الفلسطينية، حيث اتهمه البعض بالتطبيع مع إسرائيل..

يُذكر أن المكتب الإعلامي للفنان صابر الرباعي قام يشرح الظروف والمُلابسات المُحيطة بهذه الصورة وقال أن الفنان لَمْ يُميِّز الزي العسكري الإسرائيلي، إلا أن هذا كله لَمْ ينجح في تهدئة الجدل الدائر على الصورة، بل اعتبره البعض تفسيرًا هزليًا وليس مُقْنِعًا..

وأرجعت الفنانة أصالة سبب هذا الهجوم الشرس إلى العادات والتقاليد البالية التي يتمسك بها العرب، فقالت “عاداتنا وتقاليدنا البالية السيئة تتربع على عرش جهلنا وادعاءاتنا، مُصمّمون على الهجوم كالثيران الثائرة دون معرفة الحقائق.. صابر الرباعي ليس صديقًا لي فحسب بل هو أخ أفخر بمعرفته، فنان مُهذَّب راقٍ ولطيف، وإذا برر الصورة بأنه لا يعرف فهو بالتأكيد لا يعرف، والكثير منا لا يعرفون الزي العسكري الإسرائيلي ولا يممكنهم تمييزه.. محنة بسيطة يعيشها الفنان وتلك الصورة لا تعني شيئًا، وما سيذكره التاريخ هو صوتك وأخلاقك وتعاملك مع المُحيطين بك.. لك محبتي واحترامي دائمًا أنا وملايين مثلي”..

بينما قالت لطيفة إن الفنان برئ من تهمة التطبيع المنسوبة إليه، ومن حق الفلسطينيين أنْ يفرحوا، وليس ذنب الفنان أن ضابطًا وقف ليلتقط معه صورة..

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status