التخطي إلى المحتوى
موعد اجازة عيد الاضحي 2016 اعرف اجازة العيد الكبير لكل للقطاع العام والخاص في مصر

موعد اجازة عيد الاضحي 2016 ، حيث اكد معهد البحوث الفلكية ان العيد سيكون يوم الاحد الموافق 11 سبتمبر 2016 ، موعد عيد الاضحي المبارك يوم الاحد الموافق الحادي عشر من الشهر القادم على أن تكون غرة شهر ذي الحجة فى الثاني من سبتمبر ، والان نتعرف علي اجازة العيد الكبير لكل للقطاع العام والخاص في مصر..

موعد اجازة عيد الاضحي

وقد أوضح المنشور الذي حصل علية موقع “نبأ مصر ” على إجازة عيد الاضحي ستبدأ يوم الجمعة 9 سبتمبر وكذلك 10 سبتمبر على أساس أنهما إجازة فعلية، اما عن وقفة عيد الأضحي يوم الاحد وعيد الأضحي يوم الاثنين على أن تستمر إجازة عيد الأضحي الي يوم الخميس نت نفس الاسبوع وكذلك الجمعة والسبت وحتي يوم 17 سبتمبر حسب المنشور و كانت وزارة التربية والتعليم قد حددت اليوم الثلاثاء من بعد العيد موعد بدأ الدراسة في مصر .

وقد حول حقيقة الأمر، أكد أحد الأعضاء بمعهد البحوث الفلكية أن المنشور غير صحيح على الإطلاق مؤكدا أن وقفة عيد الاضحي المبارك ستوافق يوم السبت وليس الأحد طبقا للحسابات الفلكية، وهو مايعني إنتهاء اجازة عيد الاضحي المبارك يوم الأربعاء 14 سبتمبر وليس الخميس على حد قوله .

هذا ومن المنتظر أن ترتبط مصر ارتباطاً وثيقاً برؤية هلال شوال فى السعودية نظراً لإرتباط عيد الاضحي المبارك بوقفة عرفات وهو ما يتحدد مع نهاية شوال لبداية شهر ذي القعدة ومن ثم بداية شهر ذي الحجة .

والان يترقب كل المصريين قدوم عيد الاضحي المبارك من أجل قضاء الإجازات خاصة وأنه يأتي قبل موسم الدراسة والتي تبدأ بداية العام الدراسي الجديد ويمكنك معرفة موعد بدأ الدراسة في العام القادم من هنا ونتابع معكم الاجازة كاملة بالصور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status