التخطي إلى المحتوى
نتيجة تقليل الاغتراب 2016 نتيجة التحويل بين الكليات والجامعات علي بوابة الحكومة المصرية الالكترونية

اليوم الانتهاء من نتيجة تقليل الاغتراب 2016 حيث نتعرف معكم علي النتائج الخاصة اليوم الي التحويل بين الكليات والجامعات في مصر وسنقدمها لكم من علي موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية ، كما تعودنا ان نقدم لكم يوميا تحديثات جديدة في التعليم اليوم نتعرف علي نتيجة تقليل الاغتراب لهذا العام والتي قد اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد ..

بالفعل وزارة التربية والتعليم قد حددت اليوم يوم الاحد 12 اغسطس 2016 فتح باب التقديم لتقليل الإغتراب للمرحلتين الأولى والثانية وذلك بعد إعلان النتيجة يوم السبت حسب تصريح خاص من وزارة التعليم العالي..

وتكون التحويلات لتقليل الإغتراب متوافرة على خدمة التنسيق على بوابة الحكومة المصرية، ليتم تسجل كل طالب يرغب فى التحويل بدلا من الإغتراب إلى جامعات أخرى ليكون فى محيط سكنه.

وأكد مصدر خاص بان برنامج تقليل الإغتراب سيكون بنسبة 10 % لكل كلية، وسيكون التحويل حسب المنطقة التعليمية للطالب وليس بالكلية التى تصل إلى الحد الأدنى، حيث يواجه مكتب التنسيق سنوياً مشاكل كبيرة حول تقليل الإغتراب والتحويلات للطلاب بين الكليات.

كما اعلن أن التحويل سيكون لمرة واحدة فقط وبعد إتمام المرحلة الأولى يتم فتح باب التحويل لتقليل الإغتراب إلكترونى فقط، وليس ورقياً بين الجامعات وعلى ان تعلن نتائج تقليل الإغتراب عبر البوابة الإلكترونية خلال أيام من فتح باب التحويل بين الكليات.

للدخول إلى صفحة تقليل الإغتراب للمرحلتين الأولى والثانية:

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application

بوابة الحكومة المصرية

تقليل الإغتراب، مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية اقترب الموعد لفتح باب التحويل بين الكليات فى الجامعات المصرية، حيث فتحت بوابة الحكومة المصرية باب التقديم للمتخلفين عن المرحلة الاولى والثانية ثم البدء فى إعلان المرحلة الثالثة.

يترقب طلاب الثانوية العامة فتح باب التحويل بين الكليات المناظرة والغير مناظرة من أجل تقليل الإغتراب للطلاب خارج منطقة سكنهم الخاصة، وهذا السؤال الذى يشغل بال الطلاب بعد إعلان المرحلة الأولى وفتح باب التسجيل للمرحلة الثانية، وسيتم فتح باب التحويل بين كلية وأخرى عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة ليتم شمل طلاب المرحلتين الأولى والثانية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status