التخطي إلى المحتوى
متي.. بدء تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية الحد الأدنى 50% “المرحلة الثالثه” ضمن تنسيق الثانوية العامة 2016

تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الثالثة بالفعل ايام قليلة وتبدأ اخر مرحلة في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاخيرة والثالثة نتعرف معكم علي موعد بداية المرحلة الثالثة من التنسيق ثانوي عام ستكون يوم الثلاثاء القادم وستكون بحد أدنى 50% ، تابع معا حتي بدأ المرحلة الثالثة..

حيث قررت وزارة التعليم العالي بدء المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لطلبة الثانوية العامة، اعتبارا من الثلاثاء 23 أغسطس حتى الخميس 25 أغسطس، وذلك من خلال تسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

وقد قالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط مساء الجمعة، إن المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% في الشعبتين العلمية والأدبية، وتشمل أيضا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية ، وايضا أشارت إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق تلك المرحلة مع نتيجة تنسيق بقية الطلاب الناجحين بالدور الثاني بالثانوية العامة 2016.

وكان الوزير أشرف الشيحي قال، في مؤتمر صحفي سابق، إن عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الثالثة بالنسبة للشعبة العلمية بلغ 47276 طالبا وطالبة، والأدبية 17906 طلاب، مضيفا أن تلك المرحلة ستضم أيضًا الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2016.

وقد أشار إلى أن الحد الأدنى للتقديم في تلك المرحلة هو 50% بإجمالي عدد 65 ألف طالب وطالبة.

وقد أضاف الوزير أن الأماكن الخالية بالمرحلة الثالثة هي في كليات التجارة انتساب، وآداب انتساب، ودار العلوم انتساب، وخدمة اجتماعية “انتظام وانتساب”، والسياحة والفنادق “انتظام وانتساب”، وكليات التربية الرياضية بنين وبنات، وكليات التربية النوعية بشعبتي “الفنية، الموسيقية”، وكليات التربية الفنية والموسيقية لمن تقدم لاختبار القبول.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status