التخطي إلى المحتوى
نتيجة تنسيق الأزهر 2016 “بوابة الأزهر” تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 موقع الحكومة المصرية

بوابة الأزهر نتابع معكم اليوم نتيجة تنسيق الأزهر 2016 علي موقع نبأ مصر تنسيق الثانوية الأزهرية 2016 من داخل موقع الحكومة المصرية ، صرح رئيس جامعة الأزهر إبراهيم الهدهد أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية 2016 الذين قاموا بتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني حتى الآن قد بلغ 51 ألف طالب وطالبة في سابع أيام تنسيق المرحلة الأولى التي تنتهي الأحد 14 أغسطس.

يذكر أن عدد الطلاب الناجحين في الثانوية الأزهرية قد بلغ 64 ألف و745 طالب وطالبة، وهم من حق لهم فقط التسجيل على الموقع الإلكتروني، مع العلم أن تنسيق جامعة الأزهر كالثانوية العامة يمر على ثلاث مراحل، تبدأ الثانية عقب ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني والثالثة خاصة بمن لم يتقدموا لتنسيق المرحلة الأولى والثانية والراغبين في تعديل رغباتهم.

تنسيق جامعة الأزهر 2017، صرح المشرف العام على مكتب التنسيق بجامعة الأزهر الدكتور هاني حرب، أن طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين والذين سينتقلوا إلى الدراسة بجامعة الأزهر، سيفتح لهم باب تسجيل الرغبات إلكترونياً يوم الأحد 24 يوليو ولمدة أسبوع.

وقد أكد حرب، أن الأزهر الشريف قد بدء بالفعل الإستعدادات لتنسيق الثانوية الأزهرية، حيث يتواجد موظفون بمكاتب التنسيق للإجابة على أسئلة واستفسارات الطلبة وشرح طريقة تسجيل الرغبات للقضاء على المعوقات التي تواجه الطلبة في بداية انتقالهم من الدراسة الثانوية إلى الجامعية.

يذكر أن وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، كان قد اعتمد السبت نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 الدور الأول بنسبة نجاح 41%، بزيادة مقدارها 14% عن نسبة نجاح العام الماضي التي كانت 28%.

نتيجة تنسيق الأزهر 2016

بدأ طلاب الدور الثاني من الثانوية الأزهرية امتحاناتهم الأربعاء 17 أغسطس، على أن تبدأ المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية الأزهرية بعد ظهور نتيجة الدور الثاني حيث تشمل هذه المرحلة طلاب الدور الثاني وطلبات التحويل من كلية إلى أخرى.

ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات جامعة الأزهر كالتالي:- طب الأزهر بنات 95.62% أما الحد الأدنى لطب الأزهر بنين فسيكون 94.54%، أما طب الأزهر أسنان فسيكون 95.31% بنات و93 بنين، وصيدلة الأزهر بنات 94.23% وصيدلة الأزهر بنين 91%، وهندسة الأزهر بنات 91% وهندسة الأزهر بنين 88%.

وفيما يخص تظلمات جامعة الأزهر التي وصلت أعدادها للآلاف، فقد أعلنت جامعة الأزهر أن ترشيح الطلاب الذين قاموا بتقديم تظلمات للكليات سيتم بعد تعديل درجاتهم.

يذكر أن جامعة الأزهر قد أقامت حفلاً كبيراً لتكريم المتفوقين في الثانوية الأزهرية، من خلال مبالغ مالية وشهادت تقدير تشجيعاً لهم على مواصلة النجاح والتفوق الدراسي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status