التخطي إلى المحتوى
التحويل بين الكليات.. تقليل الاغتراب بين الكليات 2016 موقع بوابة الحكومة المصرية للتحويل إلكترونيا طلاب المرحلة الاولى والثانية

التحويل بين الكليات ، نتعرف معكم اليوم من موقع نبأ مصر علي تقليل الاغتراب بين الكليات 2016 وسنعرض لكم موقع بوابة الحكومة المصرية للتحويل إلكترونيا لطلاب المرحلة الاولى والثانية ، ونتابع معكم القواعد والشروط التي تنظم التحويل بين الكليات 2016 ، و يتم التحويل عبر بوابة الحكومة المصرية..

طريقة التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة بالخطوات 2016 ، شروط التحويل بين الكليات و تقليل الاغتراب 2016 /2017، بالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب في الكليات التي تطبق نظامى القبول الانتظام والانتساب الموجه» يتم مراعاة أنه في حالة ترشيح طالب إلى كلية انتظام ثم يرغب في التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل في هذا الحالة هو حصول الطالب على مجموع درجات يفوق أعلى مجموع درجات قبلته الكلية الراغب في التحويل إليها، طبقا لنظام الانتساب الموجه فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفقًا لنظام الانتظام.

فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016

سوف يبدأ التحويل من اليوم الموافق 16-8-2016 ويستمر أربعة أيام حتى يوم الجمعة 19-8-2016 و سوف يكون التحويل إلكتروني فقط أي على الإنترنت فقط عبر بوابة الحكومة المصرية وقد تم إلغاء التحويل الورقي.

طريقة التحويل إلكترونيا

أصبح التحويل يقتصر فقط على الطريقة الإلكترونية فقط ، وكل ما عليك هو مليء استمارة التحويل من كلية لكلية أخرى إلكترونياً، من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق ، وأيضاً يتم ظهور نتيجة التحويل إلكترونيا م ن خلال الموقع .

بدأ طلاب المرحلتين الأولى والثانية اليوم الثلاثاء في تقديم طلبات التحويل لتقليل الاغتراب من خلال بوابة الحكومة حيث يبدأ الطالب بكتابة رقم الجلوس والرقم السرى ثم بعدها تملأ استمارة التحويل وتسجل اسم الكلية التي تريد النقل إليها وتترك البيانات المطلوبة ، رابط بوابة الحكومة المصرية من اضغط هنا.

قواعد وشروط التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016

1- شروط التحويل من كلية إلى كلية مناظرة

في حالة أراد الطالب أن يتم تحويله من كلية خارج منطقته الجغرافية ( خارج المحافظة التي يعيش بها ) لكلية داخل منطقته الجغرافية ( داخل المحافظة التي يعيش فيها ) ، يتم السماح للطالب أن يلتحق بالكلية ذات الحد الأدنى للكلية المناظرة.

2- شروط التحويل من كلية إلى كلية غير مناظرة

إذا أراد الطالب التحويل من كلية في محافظته أو خارجها لكلية أخرى غير مناظرة يتم السماح للطالب بالتحويل للكليه غير المناظرة داخل محافظته بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى لدرجات الكلية التي يرغب التحويل لها ، كما يجب أن يستوفي شروط القبول إذا وجد اختبارات قدرات للكلية.

موعد نتيجة التحويل بين الكليات 2016

موعد نتيجة تحويل تقليل الاغتراب سيظهر بعد يوم أو يومين من انتهاء غلق التحويلات ،  من المنتظر أن تظهر في مطلع الأسبوع القادم قبل بداية تنسيق المرحلة الثالثة والأخيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status