التخطي إلى المحتوى
تعرف علي.. شروط التحويل لنظام الساعات المعتمدة “credit hours” بـ كلية الهندسة جامعة القاهرة
نقدم لكم اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2016 علي موقعكم المتميز “نبأ مصر” شروط التحويل لنظام الساعات المعتمدة “credit hours” بـ كلية الهندسة جامعة القاهرة ، وكذالك تصريحات الدكتور “شريف مراد” عميد كلية هندسة القاهرة ، وسنوافيكم الان بالتفاصيل خلال تقرير أخباري مفصل.

شروط التحويل لنظام الساعات المعتمدة بـ«هندسة القاهرة»

لقد سمحت و  أتاحت كلية الهندسة بحامعة القاهرة  لطلاب بإمكانية التحويل لنظام الساعات المعتمدة  “credit hours” ولكن ذالك طبقاً لشروط معينة وفقاً لما وضحه “الدكتور شريف مراد” ، عميد كلية هندسة القاهرة ، في تصريحات خاصة لإحدي الصحف المصرية.

حيث قال الدكتور “شريف مراد”  إنه يمكن لأي طالب ثانوية عامة ممن تم قبولهم بإحدى كليات الهندسة بالجامعات الحكومية  علي متوي جمهورية مصر العربية، التحويل لنظام الساعات المعتمدة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، عن طريق تقديم طلب التحاق بالنظام في إدارة شئون الطلاب بالكلية.

كما أضاف “عميد هندسة القاهرة” أنه يتم قبول الطلاب الذين تم التحاقهم بكليات أقل من كلية الهندسة بجامعة القاهرة من حيث الحد الأدنى للمجموع الذي قبلته الكلية هذا العام ، لكن  تكون الأفضلية في الإختيار للطلاب ذوي المجاميع الأكبر في  الثانوية العامة حين تقدم عدد كبير من الطلاب للالتحاق بالنظام الساعات المعتمدة.

وقد تابع عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة أنه يجب  على الطالب بعد تقديم طلب التحويل بالكلية، أن يحضر  الأوراق المطلوبة للتقديم في الكلية وهي عبارة عن .. عددا من المستندات كصور لشهادة الميلاد وبطاقة الترشيح والرقم القومي، وشهادة الثانوية العامة، وعددا من الصور الشخصية، ثم يقوم بدفع مصروفات الكلية والتي تبلغ 27 ألف جنيها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status