التخطي إلى المحتوى
الاجازة.. موعد عيد الاضحى 2016 “eid mubarak” وقفة عرفات في السعودية 1437 ومواقيت صلاة العيد في جمهوريه مصر العربيه هذا العام

الان يقدم علينا عيد الأضحي المبارك بعد 23 يوما ويبحث الكثير من المواطنين الآن والمسلمون في الوطن العربي عن موعد عيد الأضحى المبارك 2016 هذا العام، وموعد إجازة العيد هذا العام لجميع العاملين بالقطاع العام والحكومي، وموعد وقفة عرفات للعيد الكبير هذا العام.

عيد الاضحى 2016 تحديث اليوم الاثنين 5-9-2016

أعلنت المملكة العربية السعودية أن أول أيام شهر ذى الحجة 1437 سيكون يوم السبت ، وسيكون بذلك عيد الأضحى المبارك يوم الإثنين و وقفة عرفات ستكون يوم الأحد من الاسبوع القادم ان شاء الله.

وعلى هذا ستكون أجازة عيد الأضحى المبارك 2016 ستة أيام فقط

موعد عيد الاضحى 2016

وقد اثبت الدراسات الفلكية ان اول ايام عيد الفطر هي 11 سبتمبر، بناءً على هلال شهر ذو الحجة الذي تبين بأنه سيولد في تمام الساعة 11 و3 دقائق صباحاً بتوقيت القاهرة، الموافق يوم الخميس 29 ذي القعدة الموافق 1 سبتمبر 2016، وسيظهر هلال ذي الحجة في سماء مكة المكرمة والقاهرة.

أما عن إجازة عيد الأضحى، فقد تقرر أن تكون وقفة عرفات والأربع أيام إجازة رسمية لجميع العاملين بالقطاع العام والحكومة وقطاع الأعمال، لتصل إجازة عيد الاضحى إلى 9 أيام كاملة هذا ونكمل معكم مواعيد الصلاه في جميع انحاء الجمهوريه .

  • الساعة 6:02 صباحاً: في محافظة القاهرة.
  • الساعة 6:03 صباحاً: في محافظات الجيزة وكفر الشيخ وشبين الكوم وطنطا.
  • الساعة 5:44 صباحاً: في حلايب، وستكون أول مدينة مصرية يؤدي سكانها صلاة عيد الأضحى.
  • الساعة 6:26 صباحاً: في مدينة السلوم، وستكون آخر مدينة مصرية يؤدي سكانها صلاة العيد.

موعد عيد الأضحى 2016

يوافق عيد الأضحى لهذا العام 11 من سبتمبر 2016 بينما وقفة عرفات فتكون فى يوم السبت 10/9/2016، وبذلك تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع العام والخاص من السبت وحتى يوم الأربعاء، على ان يتم العودة إلى العمل من الخميس.

وتبدأ صلاة عيد الأضحى من الساعة السادسة ودقيقتين بتوقيت القاهرة، وسيتم تحديدها فى باقى المحافظات قبل العيد بأيام، تابعونا على موقع “نبأ مصر” لمشاهدة كل مايخص العيد ووقفة عرفات وكل عام وأنتم بخير

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status