التخطي إلى المحتوى
من هي كاريمان أبو الجدايل السعودية التي شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

كاريمان أبو الجدايل هي ثاني رياضية سعودية تكتب أسمها في تاريخ الرياضة السعودية بعد العداء الكبير من المملكة السعودية ، شاركت كاريمان في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، بعد رفع الحظر عن مشاركة المرأة سنة 2012 ، واول امرأة عبر العداءة كانت سارة عطار التي أنهت سباق 800 متر في المركز الأخير بزمن دقيقتين و 44.95 ثانية .

و حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تعد أبو الجدايل ابنة الـ”22 عاما” ثاني عداءة تشارك في دورة الألعاب الأولمبية بالحجاب بعد العداءة سارة العطار التي شاركت في سباق 800 متر في أولمبياد لندن، وها هي تخوض أولمبياد ريو 2016.
وعلى الرغم من أن أبو الجدايل لم تحقق الفوز في إحراز الميدالية الذهبية، التي انهت السباق في رقم قياسي بزمن في 14.6 ثانية وحلت المركز السابع، إلا أنها نجحت في نيل احترام مواطنيها لاسيما من النساء.

يشار إلى أن البطلة الأولمبية الاسترالية “كاثي فريمان” الفائزة بذهبية سباق 400 متر في أولمبياد سيدني، من أكثر النساء الداعمات لأبو الجدايل ، يذكر أن البعثة الأولمبية السعودية لأولمبياد ريو دي جانيرو تضم 4 رياضيات وهم المبارزة لبنى العمير ولاعبة الجودو وجود فهمي إلى جانب العداءتين سارة عطار وكاريمان أبو الجدايل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status