التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم.. أكتشاف حالات غش اليوم في امتحان الإنجليزى للدور الثاني بالثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم تأكد اليوم عن أكتشاف حالات غش جديدة في امتحان الإنجليزى للدور الثاني بالثانوية العامة 2016 ، حيث تم الاعلان امس من صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريب امتحانات مادة الانجليزي ويمكنك متابعة الخبر من هنا علي موقع نبأ مصر اما اليوم تم اكتشاف 17 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة.

حيث أدى اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (نظام حديث) الدور الثانى للعام الدراسي 2015/2016، اليوم الأحد، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وقد كان عدد الطلاب ( 42459) طالبا وطالبة في (308) لجان.
وايضا قد أعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة اليوم، أنه تم رصد 17 واقعة غش كانت أبرزها في محافظات أسيوط، القاهرة، الغربية والمنيا والإسكندرية والجيزة ومرسى مطروح، وذلك وحرصا من الوزارة على تحقيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب.
وقد أكدت الوزارة في بيان صحفى، أن عدد حالات الغش في امتحان اليوم، وصلت إلى 17 حالة، حيث قام أفراد الأمن بمحافظة المنيا بمركز مغاغة بالقبض على شخص يدعى (أ.ش.م) ( 17 عاما) أثناء قفزه من على سور اللجنة، وبتفتيشه عثر على عدد ( 2 ) موبايل، وقد تم تسليمه إلى الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية معه.
حيث إضافة إلى ضبط الطلاب (م.ه.س)، (ح.ف.ع)، (م.و.ك)، (ح.ح.م)، أثناء قيامهم بالغش من جهاز المحمول بمدرسة الملك الصالح بنين بمحافظة القاهرة ، وبعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرر اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.
وزارة التربية والتعليم ، وقد أهابت وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور، بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول، أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status