التخطي إلى المحتوى
اسعار الدولار لحظة بلحظة يوم 1/12/2015 اسعار الدولار فى السوق السوداء بمصر

اليوم نقدم اكبر ارتفاع لسعر الدولار وسيتم نشر اسعار الدولار لحظة بلحظة عن يوم 1/12/2015 حيث ارتفع الدولار ارتفاع كبير جدا اليوم وسنتعرف على اسعار الدولار فى السوق السوداء بمصرومكاتب الصرافة والبنك المركزي وجميع محافظات مصر بيع الدولار وصل الي ارتفاع كبير جدا اليوم.

حيث أعلن بنك الاستثمار فاروس أن أغلب الشركات الكبرى العاملة في مصر، قامت بتحديد سعر الدولار في ميزانياتها للعام المقبل 2016، بما يتراوح بين 9 إلى 9.5 جنيها، وأشار بنك فاروس في تقرير نقله موقع أصوات مصرية إلى أن بعض الشركات قامت بالفعل بزيادة أسعار منتجاتها وخدماتها للعام المقبل، وذلك كله مبني على توقعاتها لسعر الدولار.

وحذر موقع “أصوات مصرية” التابع لوكالة رويتر ، من صدمة تضخمية مع بداية العام المقبل، وكان البنك المركزي قد ثبّت سعر صرف الجنيه أمام الدولار أمس، بقيمة 7.73 جنيه للدولار، وذلك في أول عطاء يجريه تحت قيادة رئيس البنك المركزي الجديد طارق عامر.

وخفض البنك المركزي السعر الرسمي للجنيه تدريجيا، من خلال العطاءات الرسمية التي يطرحها 3 مرات اسبوعيا، لكن السعر مازال بعيدا عنه في السوق الموازية والذي يتراوح بين 8.50 و8.60 جنيه للدولار، وفق ما ذكر “أصوات مصرية”. بينما سمح بهبوط الجنيه أمام الدولار 3 مرات منذ بداية العام، لينخفض بنحو 80 قرشًا في الأسواق الرسمية. ثم أعاد تعزيز قيمته بقيمة عشرين قرشًا منذ 3 أسابيع.

يذكر أن مصر تواجه نقصًا كبيرة في الدولار، وضغوط متزايدة لتخفيض قيمة الجنية، مع هبوط احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي من 36 مليار دولار في 2011 إلى 16.4 مليار دولار في نهاية أكتوبر 2015.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status