استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1445 من خلال الموقع الرسمي الخاص بالنفاذ الوطني
استعلام حساب المواطن برقم الهوية

استعلام حساب المواطن برقم الهوية، أصبح الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية هو الشغل الشاغل لكثير من المواطنين في السعودية حيث يبحث العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية عن خطوات الاستعلام عن حساب المواطن، من أجل الحصول على دعم لبعض المواطنين المستحقين، للعمل على تلبية احتياجاتهم وتحسين مستوى معيشتهم، ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم دعم مالي شهرياً للمستحقين ويكون هذا الدعم بناءً على الدخل، وعدد أفراد الأسرة.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

عن طريق موقع نبأ مصر وفي هذا المقال سنعرض لكم خطوات استعلام حساب المواطن برقم الهوية وتفاصيل عن الخدمة حيث أن برنامج حساب المواطن يحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الجهات الحكومية المختصة ، كما يساهم برنامج حساب المواطن في تقديم معاشات شهرية إعادة توجية الدعم للفئات الأكثر استحقاقا في كافة أنحاء مناطق المملكة ، كما أوضحت الحكومة السعودية أن برنامج حساب المواطن يقدم الكثير من الخدمات للمستفيدين وها هي خطوات الاستعلام عن حساب المواطن بواسطة رقم الهوية :

  1. في البداية وقبل أي شئ قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى الحساب باستخدام الرقم الوطني، وكلمة المرور
  3. وبعدها قم بالضغط على الزر المخصص للاستعلام عن حساب المواطن، لعرض المبالغ المالية التي سيحصل عليها الفرد وتواريخ صرفها. و ستعرف التوقيت المناسب لمعرفة الدعم المادي الذي ستحصل عليه، والذي يجب أن تحصل عليه إذا كنت مستوفياً للشروط، في 10 أغسطس 2023، حيث يتم الصرف شهرياً يوم 10 من كل شهر.

 شروط التسجيل في الحساب

  •  أن يكون الشخص سعودي الجنسية
  • وأن يكون لديه حساب في البنك الذي يشترك في البرنامج
  • وأن يكون مجموع دخل الأسرة أقل من حد الاستحقاق المحدد
  • وأن يكون الحد الأدنى لعمر رب الأسرة 18 سنة
  • كما يجب أن تتوفر لدى الشخص  الوثائق اللازمة للتحقق من الهوية والدخل وحالة الزواج وعدد أفراد الأسرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *