التخطي إلى المحتوى
من هي السباحة الكويتية ” في السلطان ” التي اشلعت الخليج في أولمبياد ريو ؟
السباحة الكويتية في السلطان

في السلطان، السباحة الكويتية في اوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، تحقق انجازا تاريخيا للدول العربية وذلك علي الرغم من عدم التأهل الي نهائيات المنافسات، وأحتلت السباحة الكويتية في السلطان المركز الاول في المجموعة الخامسة، وسط ابتسامات رائعة من السباحة، التي حظيت باهتمام خليجي واسع، وقد قام الجميع بمتابعتها، والتغريد عنها ومن جانبها في “نبأ مصر” نلخص لكم ما قيل ومن هي في السلطان ؟ .

وقد شاركت السباحة الكويتية في السلطان، ضمن الرياضيون الاولمبيون المستقلون، وذلك لمشاكل الكويت ومنعها من المشاركات الرياضية والاوليمبية، وقد احتلت الكويتية المركز الاولي في منافسات الدور التمهيدي في المجموعة الخامسة، ضمن العديد من اللاعبين مثل ناومي جراند بيبر من هايتي، وسامانثا روبرتس من انتيغو وباربودا، ونورة مانا من المغرب وابرين بريسكوت من تونغا وجميلة سانموجان من غيانا، وليانا سوان من باكستان ومونيكا فاسليان من ارمينيا .

وقد حققت اللاعبة الكويتية، في السلطان المركز الاول، بزمن مقداره 26:86 ثانية، في منافسات 50 متر حرة سيدات، ضمن اوليمبياد الالعاب الصيفية 2016، الجدير بالذكر ان رقم اللاعبة الكويتية مكسور من اللاعبة المصرية، فريدة عثمان وقد حققت في نفس المسابقة 24 ثانية و91، ولم تتأهل للنهائيات ايضا وقد كانت فريدة ضمن المجموعة التاسعة واحتلت المركز الثاني .

وقد اشاد الخليجيون، بالسباحة الكويتية، متمنين لها مزيد من التقدم، ودعوا الي الاهتمام باللاعبات واللاعبين في الالعاب الفردية، والي زيادة اعداد اللاعبين واللاعبات في هذه الالعاب، لكسب جيل من الناشئين قادر علي الفوز بالميداليات الذهبية في دورات الالعاب الاوليمبية، كل 4 سنوات، والجدير بالذكر ان هناك متسابق ايضا كويتي قد حقق ميدالية ذهبية، ولكنها لم تحسب للكويت، لانه مشارك بصفة مستقلة ايضا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status