التخطي إلى المحتوى
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مشروع العاصمة الجديدة في شرم الشيخ

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، حيث دخل مشروع العاصمة الجديدة في حيز التنفيذ و بدأت هيئة التنمية العمرانية الجددة في تحديد اسعار المرحلة الأولى من المشروع وهي المناطق المميزة بحيث يكون العائد منها هو مصدر الإنفاق على المشروع.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

ومن اجل أفضل فرص للتسويق قامت الهيئة بتجهيز البنية التحتية ومد المرافق والطرق فقد اقترب “طريق الشيخ زايد” من نهاية العمل به وهو الطريق الذي يربط المنطقة الإدارية بالعاصمة الجديدة القاهرة الجديدة.

وقد صرحت مصادر بوزارة الإسكان أن الدولة بصدد تشكيل جهاز يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة يتولى الإشراف المباشر على كل مرحلة من مراحل المشروع ومن المنتظر إضافة لجان من تخصصات مختلفة للمشاركة في عمليات المتابعة وتقديم العون اللازم وتيسير كافة العقبات امام التنفيذ وفق الخطة الموضوعة ووفقا للجدول الزمني للمشروع.

وفي محاولة لتخفيف الكثافة السكانية داخل القاهرة فقد تم اعتماد 100 سعرا للمتر المربع وذلك تشجيعا لسرعة البت في الإنشاءات وتخفيف الضغط على العاصمة هذا وسوف يتم إنشاء العاصمة الإدارية على مساحة عشرة آلاف فدان سوف يعهد تسويقها لعدد من الشركات الاستثمار العقاري وشركات المقاولات.

وعلى جانب آخر تم الاتفاق مع إحدى الشركات الصينية سوف تقوم بمشاركة بعض الشركات المصرية ويعهد لها بتنفيذ جزء من العاصمة الإدارية الجديدة، ايضا قام وزير الإسكان بتوقيع اتفاق مع شركة ” كابيتال سيتي” على تنفيذ المرحلة الأولى بقيمة استثمارات بلغت 45 مليار دولار.

اسماء الفائزين بقرعة بنك الاسكان والتعمير

وقد تم هذا الاتفاق خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ مؤخرا ولم يتم توقيع اتفاقا نهائيا بهذا الخصوص بعد ومن المعروف أن تكلفة إنشاء العاصمة الجديدة سوف تبلغ 80 مليار دولار فيما يتردد أن الشركة قد انسحبت من تمويل الجزء المخصص لها في المشروع إلا ان رادا حاسما لم يصدر بعد، علما بأن جهازا حكوميا جديا يتم تشكيلة حاليا للتفاوض مع المستثمرين العالميين للمشاركة في تمويل المشروع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status