التخطي إلى المحتوى
هل سيتم إعفاء البرمجيات من ضرائب القيمة المضافة..!؟

 

هل سيتم اعفاء البرمجيات من ضرائب القيمة المضافة..!؟ سؤال مهم يتوجب الاجابة عليه من البرلمان بعد الطلب الذي قدم اليه.

لقد أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT الممثل الرسمي لأكثر من 1000 شركة محلية.

عن تقدمها بطلب رسمي للجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري لإعفاء برامج الحاسب الآلي وقواعد البيانات والمحتوى الرقمي ومواقع الإنترنت من ضريبة القيمة المضافة.

2015_4_29_14_55_27_917

تأتي هذه الخطوة حرصا من غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات على مواجهة تحديات ومعوقات التي تواجه الشركات الأعضاء المتخصصة في مجال صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

ولقد أوضحت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT أن هناك مباحثات مع مصلحة الضرائب على المبيعات لإضافة بند جديد لقائمة السلع والخدمات المعفاة نصه “برامج الحاسب الآلي وقواعد البيانات والمحتوى الرقمي ومواقع الإنترنت”.

أو تعديل البند 47 من قائمة الإعفاءات في القانون المقترح ليصبح “الفنون التشكيلية والمصنفات الأدبية والفنية  بأنواعها وبرامج الحاسب الآلي وقواعد البيانات والمحتوى الرقمي ومواقع الإنترنت”.

واستندت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT في طلباتها المقدمة للجهات المعنية على عدد من الأسباب أهمها أن المنتجات والخدمات التي يشملها القانون الجديد يخضع العديد منها حاليا لضريبة المبيعات.

وان نسبة التكلفة الضريبية تمثل نسبة  تتراوح ما بين 2-5٪‏.

section-software

حيث أن صناعة البرمجيات التي لم تكن خاضعة من قبل لضريبة المبيعات وبالتالي فإنها ستتعرض لعبء كبير سيؤثر دون شك على نموها وحجم أعمالها وقد يؤدي لتخفيض الاستثمارات وبالتبعية العمالة.

وأوضحت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT أن صناعة البرمجيات هي العنصر الأساسي في تطوير وتبسيط وتسريع الخدمات المقدمة للمواطن وتقليل تكلفتها وزيادة الشفافية ومحاربة الفساد.

وكذلك هي المكون الأساسي في البنية التكنولوجية التي تدير جميع الأنشطة الحكومية والدفاعية والاقتصادية والخدمية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status