التخطي إلى المحتوى
بوابة الحكومة المصرية تنسيق المرحلة الثانية 2016 توقعات الحد الادني للكليات من وزارة التربية والتعليم

بوابة الحكومة المصرية وزارة التربية والتعليم علي موقع نبأ مصر نتعرف معكم الان علي تنسيق المرحلة الثانية 2016 حيث نتابع معكم اهم التفاصيل حول توقعات الحد الادني للكليات الخاصة بالمرحلة الثانيه من الثانوية العامة.

حيث ان بعد اعلان النتائج يتم البدء بالتنسيقات بداية من المرحله الاولي و الي المرحله الثالثة ، و لكل مرحله شريحه معينه من الطلاب سواء بالقسم العلمي او الادبي ، و الجدير بالذكر ان ان مكتب التنسيق بعد ان يقم الطلاب بالتسجيل يختار انسب كليه للطالب بناء علي مجموعه.

و بالفعل تم الانتهاء من المرحله الاولي للتنسيقات بعد ان استمرت لمده خمسه ايام ، و  اعلنت النتيجة من قبل وزارة التعليم العالي علي بوابه الحكومة المصرية فور الانتهاء منها ، و من ثم بدات المرحله الثانية و التي بدات من يوم السبت الماضي و من المقرر ان تنتهي يوم الاربعاء القادم الموافق الغد علي ان يكون التسجيل لمده خمس ايام ، بمجرد الانتهاء من الوقت المحدد لتلك المرحله سيتم غلق بوابة الحكومة المصرية في انتظار النتيجة حيث  يتم العمل عليها لاعلان كلية كل طالب بتلك المرحله .

التسجيل بتنسيق المرحلة الثانية من قبل طلاب الثانوية العامة :

يتم تسجيل التسيقات من خلال بوابة الحكومة المصرية و ذلك عن طريق اي جهاز حاسب الي متصل بالانترنت حيث ان الخطوات بسيطه يمكن للطلاب ان يقوم بها بسهوله ، و قامت وزارة التعليم العالي بفتح مختلف معامل الحاسب الالي في مختلف الجامعات من اجل الطلاب بالثانوية العامة لمساعدتهم في تسجيل التنسيقات الخاصه بهم و من اجل تصحيح اي خطا و مساعده الطلاب في مختلف المحافظات.

الخمس ايام المخصصه القادمة للتنسيقات بالمرحله الثانية كان لكل يوم فئه معينه من الطلاب عليهم التسجيل به ، حيث ان اليوم الثلاثاء الطلاب الذين يقوموا بتسجيل التنسيقات بالقسم العلمي هم الحاصلين علي درجة حتي 340 درجه ، اما القسم الادبي حتي 291.5 درجة ، اما بالغد الاربعاء و الذي يعد اخر يوم في تسجيل المرحله الثانية سيكون من حق الطلاب الحاصلين علي مجموع حتي 320 بالقسم العلمي و حتي 279 درجة بالقسم الادبي التسجيل بالتنسيقات للثانوية العامة.

توقعات المرحله الثانية .. الحد الادني للكليات:

بالنسبة الي المؤشرات الاولي للحد الادني بكليات المرحله الثانية فمن المتوقع ان تكون كليه الطب البيطري حدها الادني 96.1% ، اما كلية علوم 93.3% ، و الحد الادني لكلية الحاسبات و المعلومات 91.6% ، و تلك هي التوقعات و لكن النتيجة النهائية هي التي تقرر الحد الادني لمختلف الكليات بشكل مؤكد ، حيث بعد الانتهاء من التسجيل بالغد سيتم العمل علي النتائج لتظهر النتيجة بعد يومين تقريبا و من ثم تبدا المرحله الثالثه.

و الجدير بالذكر ان للمرحله الثانية العديد من الكليات ، حيث ان لطلاب القسم العلمي العديد من الكليات و منها كلية زراعه و تربية و السن و تجارة و ايضا كلية حقوق و العديد من الكليات الاخري ، و تمنياتنا لجميع الطلاب بالتوفيق.

طريقة التسجيل في تنسيق المرحله الثانية من بوابة الحكومة المصرية :

يمكنكم التسجيل من خلال الدخول الي البوابة و اختيار تنسيق المرحله الثانية و من ثم ابدا بتسجيل البيانات المطلوبة للدخول و التي هي عبارة عن رقم الجلوس و ايضا الرقم القومي ، و من ثم يتم تسجيل الرغبات بالترتيب و بناء علي الاولوية التي يرغب بها الطالب و بعد الانتهاء من كتابه الرغبات و بعد مراجعتها يتم اتمام التسجيل و اليكم الرابط من هنا لتسجيل رغبات المرحله الثانية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status