التخطي إلى المحتوى
تحديث : من هي لوسي مود مونتغمري ؟ who is she Lucy Maud Montgomery الذكرى الـ141 لميلاد لوسي مود مونتغمري

من هي لوسي مود مونتغمري ؟ الان تحتفل جوجل وكالعادة بالذكرى الـ141 لميلاد لوسي مود مونتغمري ونحن نقدم لكم على نبأ مصر الان اهم التفاصيل عنها ونتعرف على من هي لوسي مود مونتغمري ؟ الذي جوجل تحتفل به اليوم على صفحتها الرئيسية فى الدول العربية والعالم بالكامل.

من هي لوسي مود مونتغمري ؟ who is she Lucy Maud Montgomery

لوسي مود مونتجومري من موليد CBE Lucy Maud Montgomeryالاسم بالانجليزى  1291 / 1361 هـ / 1874 / 1942 م) هي روائية كندية حيث ألفت قصصاً عاطفية للفتيات حول شخصية بطلتها (آن)، لاقت نجاحاً كبيراً، وترجمت إلى لغات عدة، وقدمت على الستار الفضي 1935.

كرمت المدرسة الأردنية الأهلية للبنات الكاتبة منى زريقات هننج صاحبة دار المنى للنشر والتوزيع، في احتفالها الذي أقامته أول أمس الأحد في مسرح المدرسة بمناسبة الاحتفال بعام الكتاب الكندي المترجم ومرور مئة عام على صدور رواية “آن في المرتفعات الخضراء” للمؤلفة لوسي مود مونتجمري.

وايضا تتحدث رواية “آن في المرتفعات الخضراء” وفق صحيفة  الدستورالأردنية وقتها عن طفلة يتيمة وتأثيرها على مجتمع زراعي هادئ.

ما يميّز الرواية تناولها لعالم الفتيان والفتيات بتجاربهم، واحتياجاتهم وأحاسيسهم من خلال آن، ابنة الحادية عشرة، حيث أراد الأخوان كثبيرت تبنّي صبيّ ليساعدهما في أعمال المزرعة، لكن الصدفة أرسلت لهما الطفلة الهزيلة ذات الشعر الأحمر التي لا تتوقف عن الكلام والخيال.

تنتمي الفتاة اليتيمة إلى جزيرة الأمير إدوارد في قرية وهمية تسمى “آفون لي” وتستطيع الطفلة بفضل براءتها الفائقة وخيالها وذكائها الحاد أن تستقطب محبة سكان القرية وتقديرهم وتتضمن القصة بعض الحوادث الطريفة وبعض الأحداث المسلية والجذابة.

طبعت الرواية المشهورة على آلة طباعة بدائية وقديمة تنقصها بعض المفاتيح وأرسلتها إلى 5 دور نشر في كندا وخلال أيام وصلتها ردود بالرفض من هذه الدور.

شعرت مونتجمري بالخيبة والحزن في البداية وتركت قصتها جانبا وبعد شهور قرأت نصها من جديد وأرسلته إلى ناشر في بوسطن، حيث وافق على نشر الرواية وأرسل لها شيكا قيمته 500 دولار وكانت فرحتها لا توصف.

وخلال أسابيع من النشر حققت الرواية كثير من النجاح، وتلقت الكاتبة عشرات الرسائل من قراء كبار وصغار وتمت إعادة نشر القصة عدة مرات، واليوم تطبع دور النشر، وتبيع أكثر من مليون نسخة باللغة الانجليزية ومليون نسخة أخرى بلغات مختلفة من الرواية.

ودفعت الرواية العديد من الناس من مختلف أنحاء العالم لزيارة جزيرة الأمير إدوارد حيث وصل عدد الزوار سنويا أكثر من مليون سائح وحققت هذه الجزيرة المغمورة والبعيدة كثير من المكاسب.

من عبارات التي التي وردت في الرواية:

  1. – العالم هو عالم مثير للاهتمام حقا، ولو كنا نعرف كل شيء عن كل شيء فإن أهميته ستتضاءل إلى نصف ما هي عليه الآن، كما أنه لن يكون فيه مجال للخيال.
  2. – من الرائع أن تكون هناك أشياء كثيرة نحبها في هذا العالم.
  3. – من الممتع أن يقرأ الإنسان عن الأحزان ويتخيل نفسه يعيشها ببطولة، لكن الأمر ليس بهذه اللطافة عندما تضطره الحياة على عيش تلك الأحزان.
  4. – إن الله عندما يضعنا في ظروف معينة لا يفعل ذلك من أجل أن نتخيل عدم وجود تلك الظروف.
  5. – إن الأشياء التي يفكر بها الإنسان لأول مرة لا تكون على نفس الدرجة من الكمال عندما يسترجعها بفكره مرة أخرى.

من العبارات التي تحمل دروسا في الحياة تقول آن:

  1. – من السهل على المرء أن يكون سيئا بدون أن يشعر بذلك.
  2. – عندما تتخيل شيئا فيجب أن تتخيل ما يستحق التخيل.
  3. – كيف لك أن تعرف ما تريد معرفته عن الأشياء إذا لم تطرح أسئلة حولها؟
  4. – إذا كانت لديك أفكار كبيرة فمن المفروض آن تستعمل لها عبارات كبيرة.
  5. – أسوأ ما في تخيل الأشياء هو أنه لا بد من التوقف عن تخيلها في وقت ما وهذا موجع.
  6. – الإلحاح الصامت أكثر إفحاما و لجاجة من الإفصاح بالكلام.
  7. – تظل الوردة محتفظة بعبيرها الزكي مهما كان اسمها.
  8. – عندما ينوي الناس معاملتك بطيبة فلا تهتم كثيرا إذا لم يتصرفوا دائما حسب نواياهم.
  9. – كلما كانت محاولة النهوض أكثر صعوبة، كلما كان الرضا النفسي الناجم عن النهوض ثانية أكثر حلاوة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status