التخطي إلى المحتوى
لكل المصرين.. موعد عيد الاضحى 2016 مصر موعد اجازة عيد الاضحى لعام 2016 عاوز تعرف ميعاد عطلة عيد الاضحى

لكل المصرين اليوم معا علي موقع نبأ مصر بالتحديد موعد عيد الاضحى 2016 مصر ومنه سوف نتعرف علي موعد اجازة عيد الاضحى لعام 2016 وكم من الايام الاجازة الرسمية ونتابع معكم اليوم والي كل من يسأل عن ميعاد عطلة عيد الاضحى للعام الحالي كما قدمنا الموعد قبل ذالك علي الموقع لجميع الدول العربية بالسعودية.

حيث ينتظر الكثير في مصر والعالم من المسلمون عيد الأضحى المبارك 2016 الذي يتميز بعدة مظاهر ومن اهمها ذبح الأضحية و توزيعها على الفقراء والمساكين، ويتزامن عيد الأضحى أيضا بموسم الحج ، وهو نظراً لأن العيد يأتي بشهر ذي الحجة ، إلى أن لعِبَ التقويم الميلادي هذا العام دوراً في زيادة عدد أيام أجازة عيد الأضحى المبارك الي 9 أيام كاملة، بدلاً من 4 أيام فقط.

موعد عيد الاضحى 2016 مصر

12 سبتمبر الموافق يوم الإثنين – هو أول أيام عيد الأضحى المبارك 2016 ، أجازة عيد الأضحى 9 أيام كاملة بسبب التقويم الميلادي ، من المقرر أن يكون يومي الجمعة 9 سبتمبر والسبت 10 سبتمبر أجازة وعطلة أسبوعية، ويليهما يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر وقفة عيد الأضحى المبارك 2016، ثم أول أيام عيد الأضحى الموافق يوم الإثنين 12 سبتمبر 2016، وتستمر أجازة العيد ليوم الخميس 15 سبتمبر، ويومي الجمعة والسبت أجازة أسبوعية بجميع المؤسسات ، وبذلك يكون عدد أيام أجازة عيد الفطر المبارك 2016 حوالي 9 أيام كاملة.
وكذلك سوف تستمر أجازة العيد حتى يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة حيث تأتي تسمية عيد الأضحى بذلك الإسم نسبةً إلى قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام المشهورة مع ولده سيدنا إسماعيل حينما رأي في المنام أن يذبح ابنه ففداه الله سبحانه وتعالي بكبش عظيم كما وردت القصة في القرآن الكريم.
هذا وتعتبر أيام عيد الأضحى أيام عطلة رسمية تعطل فيها المصالح والهيئات والمؤسسات الحكومية والهيئات الخاصة مع تقاضي العامل عن تلك الإجازة أجر كامل ، موعد اجازة عيد الاضحى هذا ويبحث الكل عن موعد العيد لمعرفة عدد أيام الإجازات والتي سوف تكون طويلة ذلك العام حيث سوف يحصل المواطنين المصريين على أجازة عيد الأضحى تقدر بتسعة أيام متتالية.

هذا طبقا ً للحسابات الفلكية فإن يوم الجمعة الموافق الثاني من شهر سبتمبر هو أول أيام شهر ذي الحجة من العام الهجري 1437 وسوف يُستطلع هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق واحد وثلاثون من شهر أغسطس.

موعد اجازة عيد الاضحى وذلك لمعرفة على موعد بداية الشهر الهجري ببزوغ الهلال في السماء وبالتالي إذا ثُبتت رؤية الهلال فسوف يكون الخميس الأول من شهر سبتمبر هو أول أيام شهر ذي الحجة.

و إذا لم تثبت الرؤية يكون الجمعة الثاني من شهر سبتمبر هو أول أيام ذي الحجة ولكن علي الأرجح للحسابات الفلكية فإن موعد عيد الأضحى في مصر سوف يكون كالأتي :-يوم وقفة عرفات سوف يكون يوم السبت العاشر من شهر سبتمبر أول أيام عيد الأضحى المبارك ويوم الأحد الحادي عشر من شهر سبتمبر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status