التخطي إلى المحتوى
رافية إبراهيم رئيسة شركة إريكسون بالشرق الأوسط  تقول الجيل الخامس سيدعم انتشار انترنت الأشياء

اريكسون الشرق الاوسط  أطلقت تقريرها الأخيرحول “الاتصالات النقالة” وقد قالت  أن عدد الاشتراكات النقالة المخصصة لـ “إنترنت الأشياء”( Internet of Things IoT) سيتخطى عدد اشتراكات أجهزة الاتصالات التي تعتمد على الشبكات اللاسلكية خلال أقل من عامين.

والتقرير الجديد الذي نشرته اريكسون مؤخر هو جزء من سلسلة تصدرها الشركة دوريا.

ericsson

وأضافت الشركة أنه من المتوقع أن يرتفع عدد أجهزة إنترنت الأشياء المتصلة شبكيا بين العامين 2015 و2021 بنسبة 23 في المئة سنويا.

وتشير التوقعات إلى أن أجهزة انترنت الأشياء ستسيطر على النسبة الأكبر من مجمل النمو الذي سيتحقق. ومن ضمن إجمالي الأجهزة المتصلة شبكيا التي قد تبلغ 28 مليارا سنة 2021، نحو 16 مليار منها سيكون مخصصا لأجهزة انترنت الأشياء.

Ericssonخحخ

وقد صرحت  رئيسة شركة اريكسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا رافية إبراهيم أن اريكسون تراقب التطورات عن كثب في كافة مجالات الاتصالات العالمية وكل ما يتعلق بها من حلول معلوماتية بما في ذلك التقدم الكبير المحقق عالميا باتجاه “المجتمع الشبكي” Networked Society.

وتضيف أن كل التوقعات تدعم رؤية اريكسون وتحضيراتها في مجال المعلوماتية والاتصالات. أما عن انتشار البرودباند في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فتقول: “سترتفع اشتراكات النطاق العريض الخاصة بالهواتف النقالة بمعدل أربعة أضعاف في الشرق الأوسط وأفريقيا بين عامي 2015 و2021”.

forbesmiddleeast_news_9681

وقد أضافت رافية إبراهيم: “تشهد حلول إنترنت الأشياء نموا متسارعا في الفترة الراهنة في ظل تراجع تكاليف الأجهزة وظهور التطبيقات المبتكرة. وابتداء من عام 2020.

سيوفر إطلاق شبكات الجيل الخامس قدرات إضافية تعتبر محورية جدا لإنترنت الأشيا، مثل التقنيات الجديدة الداعمة والمقدرة على تحمل الاتصالات التي تجريها أعداد هائلة من الأجهزة عبر الشبكات في ذات الوقت”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status