التخطي إلى المحتوى
دولة الإمارات تمنع تطبيقات VPN وتفرض غرامات جنونية

مما لا شك فيه أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي اتجهت لتطبيق قانون الإنترنت وتنظيم المعاملات والسلوكيات التي تتم هناك عند التصفح.

وعلى أساس ذلك خلال الأسابيع الماضية تم منع الشتم والسب في الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة والتي خصصت لها عقوبات جنائية في حالة تم التبليغ عن المعتدي.

طريقة-عمل-VPN-امريكي-لفتح-المواقع-المحجوبة

قالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات في بيان تلقت “العربية نت”، إنه لا توجد في الدولة أي تشريعات من شأنها عرقلة حركة الاقتصاد، أو إعاقة عمل الشركات سواء المحلية أو الدولية العاملة في دولة الإمارات، وذلك رداً على استفسارات عديدة تلقتها الهيئة من شركات ومؤسسات حول ما تداولته وسائل إعلام من أخبار تتعلق بتقنية الشبكات الافتراضية الخاصة VPN في دولة الإمارات.

وبالنسبة لتطبيقات VPN التي تستخدم من أجل تجاوز حجب المحتوى بدولة المستخدم أو استخدام خدمات محجوبة فقد أقرت السلطات الإماراتية بأنها غير قانونية وممنوعة على هذا الأساس.

 

في حالة كنت تستخدم هذه التطبيقات سواء على الحواسيب أو المحمول او انك فعلت هذه الميزة في ويندوز 10 أو ضمن اعدادات نظام تشغيل الهاتف الذي تستخدمه.

كما هو الأمر في اعدادات ويندوز فون فأنت بدون شك تعرض نفسك لغرامة تتراوح قيمتها ما بين 500 ألف درهم إماراتي و 2 مليون درهم إماراتي.

secure_vpn

أي اننا نتحدث عن غرامات تترواح ما بين 136 ألف دولار و 545 ألف دولار وهو ما يعد أن الخسائر من هذا السلوك ستكون كبيرة للغاية على مستخدمي تطبيقات VPN.

كما أن ريادة الدولة في مجال تطبيقات الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات عموما تتنافى مع ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام فيما يتعلق باستخدامات الشبكات الافتراضية الخاصة.

 

من جانب آخر أكدت الهيئة على أن إساءة استخدام أي من الخدمات المرخصة والمنظمة في دولة الإمارات سيؤدي إلى المساءلة القانونية كما تجدر الإشارة إلى أن القوانين تستهدف من يسيء الاستخدام ولا تستهدف أي نشاط ينسجم مع قوانين الدولة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats