التخطي إلى المحتوى

ننشر اليوم الي طلاب المعاهد والدبلومات الفنية مواعيد استخراج بطاقات اختبارات القدرات وايضا معا نتعرف علي أماكن استخراج بطاقات اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات للعام القادم 2017 ، التي يشترط ايضا القبول بها اجتياز هذه الاختبارات للطلاب الحاصلين على “دبلوم المعاهد الفنية الصناعية “دبلوم المدارس الثانوية الصناعية “المتقدمة لنظام الخمس سنوات في العام الحالي 2016.

تقضي شروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بالنسبة للطلاب الحاصلين علي دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الثانوية الصناعية المتقدمة (نظام الخمس سنوات) من بعض التخصصات، ضرورة اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة للقبول ببعض الكليات التي تتطلب طبيعة الدراسة بها اجتياز هذه الاختبارات.

والان نتعرف معكم علي الكليات وستكون اول كليات الفنون التطبيقية ومن ضمنها كليات الفنون الجميلة (عمارة – فنون) تابع معا علي موقع نبأ مصر كل جديد في التعليم.

 كليات الفنون التطبيقية

  1. كليات الفنون الجميلة (عمارة – فنون).

وتيسيراً علي أبنائنا االطلاب الراغبين فى أداء هذه الاختبارات لهذا العام 2016، سيقوم مكتب التنسيق، وكما هو المعتاد سنوياً، بتنظيم هذه الاختبارات والإشراف عليها، حيث سيتم استخراج البطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مقر مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروعه ببعض المحافظات المختلفة.

هذا وقد تقرر فتح الباب أمام هؤلاء الطلاب للتقدم لأداء هذه الاختبارات خلال الفترة من يوم السبت الموافق 6/8/2016 حتي  يوم الأربعاء الموافق 10/8/2016، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً وفقا لما يلي:-

أولا : أختبارات كلية الفنون التطبيقية:-

أختبارات كلية الفنون التطبيقية

ثانيا : أختبارات كليات الفنون الجميلة(عمارة):-

اختبارات كليات الفنون الجميلة(عمارة)

ثالثاً: أختبارات كليات الفنون الجميلة (فنون):-

أختبارات كليات الفنون الجميلة (فنون)

ملاحظات هامة جداً للطلاب:-

 

  1. إن أداء الطلاب لهذه الاختبارات واجتيازهم لها، ليس معناه بأي حال من الأحوال أن قبولهم بهذه الكليات أصبح مؤكداً، حيث أن الترشيح يتم من بين الطلاب المتقدمين الذين يستوفون الشروط  وسجلوا هذه الكليات ضمن رغباتهم، وذلك وفقاً للأسبقية المطلقة للمجموع، وفى إطار الأعداد المقررة من قبل المجلس الاعلي للجامعات.

  2. فى ضوء ما قرره المجلس الأعلى للجامعات، يجب على الطلاب ضرورة الألتزام بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي( أ )  ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع.

  شروط التقدم للاختبارات:

  1. يسمح لجميع طلاب المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية”نظام الخمس سنوات”(دور أول –  دور ثان)  بالتقدم لأداء هذه الاختبارات بشرط أن يكونوا من الحاصلين على المؤهل في إحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط.

  2. سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب الذين أجتازوا هذه الاختبارات والحاصلين على مجموع نسبته 75% فأكثر       من المجموع الكلى، وبأسبقية المجموع، ووفقا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

  3. يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية.

  4. يشترط حداثة المؤهل الحاصل عليه الطالب، أي أن يكون الطالب من خريجي العام الحالي 2016.

  5. يسمح لطلاب(الدور الثاني) خريجي المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية”خمس سنوات” فقط بالتقدم لأداء هذه الاختبارات بشرط إحضار إفادة من المعهد أو المدرسة.

    المستندات المطلوبة لأداء الاختبار:

  1. أصل الاستمارة الدالة على النجاح، وصورة منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول وكود التنسيق لطلاب المعاهد الفنية الصناعية.

  2. صور شخصية للطالب.

    ميعاد الاختبار:

  •  ستقوم اللجان المكلفة بإستخراج بطاقات الاختبارات بمكتب التنسيق وفروعه بتحديد تاريخ وميعاد أداء الطالب للاختبارات، وسيتم توضيح ذلك ببطاقة القدرات المستخرجة للطالب ويجب عليه الإلتزام بالتاريخ والميعاد المحددين.

  • ثمن الدليل والأوراق:

    ثمن دليل القدرات والمظروف والنماذج وبطاقات الاختبارات50 جنية (خمسون جنيها فقط لاغير).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status