التخطي إلى المحتوى
نتيجة.. نتيجة تنسيق المرحلة الاولى “tansik.egypt.gov.eg” للثانوية العامة 2016

يسر طاقم العمل بموقع “نبأ مصر” ان يقدم لكم ما توقعه الكثير من انخفاض الحد الأدنى للقبول في كليات الشعبة العلمية والأدبية عن العام الماضي بواقع نسبة 0.5% إلى 1% لجميع الكليات، وذلك رغم ارتفاع نسبة النجاح الكلية في جميع الشعب للثانوية العامة عن العام الماضي، أما بالنسبة للقسم الأدبي، فقد تبين من خلال المجموع التراكمي للطلاب هذا العام والعام الماضي، ارتفاع درجات الحد الأدنى في كليات القمة بالقسم الأدبي.

نتيجة.. نتيجة تنسيق المرحلة الاولى لشهادة الثانوية العامة 2016

أما عن نتيجة المرحلة الاولى للثانوية العامة، فمن المتوقع أن تظهر بعد غلق باب التنسيق بعدة أيام، وتم تحديد نهاية الاسبوع كموعد متوقع لعرض نتيجة التنسيق في مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي ورئيس مكتب التنسيق.

أعلن وزير التعليم العالي أنه لا نيه حتى الآن لمد فترة التنسيق للمرحلة الأولى، وبعد جولته في معامل الحاسب الألي المخصصة لتسجيل التنسيق اليوم، أكد أنه قد قام عدد 91 ألف طالب بالمرحلة الأولى بتسجيل رغباتهم، ويتبقى 36 ألف طالب لم يسجلوا الرغبات، ويتبقى لهم حتى يوم الاثنين المقبل قبل غلق باب التنسيق.

تنسيق الثانوية العامة 2016

وأوضح المجموع التكرارى إمكانية وجود أماكن شاغرة فى المرحلة الثانية لكليات الحاسبات والمعلومات ومعاهد الهندسة، كما وضح بشكل كبير أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب سيكون 404 درجات بنسبة 98.5%، والحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان 403.5 درجة بنسبة 98.4%، وصيدلة 399.5 بنسبة 97.4%، وهندسة 383 درجة بنسبة 93.4%. من جانبه أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلغاء كل الاستثناءات الخاصة بالتنسيق؛ التزاما بقرارات المجلس الأعلى للجامعات، قائلا: “طول من أنا موجود مفيش استثناءات والمنظومة تعمل بعدل”، مشيرا إلى أن التوقعات تؤكد انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة على مستوى الجمهورية.

الكليات التي المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2016

جدير بالذكر ان هنا كليات استكفت بالعدد المطلوب و هي كليات القمة في القسم العلمي و القسم الادبي ، و بينهم كلية الطب و الصيدلة و العلاج الطبيعية ، و ايضا الهندسة و سياسة و اقتصاد و السن بينما توجد اماكن شاغرة في كليات القمة التي تلي الكليات المذورة في القسمين العلمي و الادبي و التي من المتوقع لها ان تكون في المرحلة الثانية.

و يمكنكم الدخول علي بوابة الحكومة المصرية لكي يتم التقديم في تنسيق المرحلة الاولي في اخر ايامها و التي سوف ينتهي التقديم بها مساء غدا.

وسيوفيكم موقع “نبأ مصر” بالاخبار حين صدور اي مستند رسمي من وزاره التربيه والتعليم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status