التخطي إلى المحتوى
فاتورة الكهرباء مصر لشهر يوليو 2016 الإستعلام عن الفواتير اسعار شرائح الكهرباء 2016 لشهر يوليو “moee.gov.eg” في جميع المحافظات
فاتورة الكهرباء

moee.gov.eg فاتورة الكهرباء مصر لشهر يوليو 2016 ، اليوم نتعرف معكم علي طريقية الإستعلام عن الفواتير يمكنك من اليوم استعلام ومعرفة فاتورة الكهرباء ونتعرف ايضا علي اسعار شرائح الكهرباء 2016 لشهر يوليو في جميع المحافظات ، تابع معا كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء علي موقع نبأ مصر.

اعلنت اليوم الحكومة المصرية بأنها سوف تقوم بتأجيل تطبيق الزيادة في اسعار الكهرباء علي الفاتورة حسب الخطة التي وضعتها الحكومة خطة رفع الدعم و الجدير بالذكر فقد تقرر ان يتم تأجيل زيادة الاسعار في فاتورة الكهرباء الي شهر سبتمر اي في نهاية عام 2016 .

موعد رفع الدعم عن فاتورة الكهرباء

وقد اعلنت مصادر مسئولة يأن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد تسلم تقرير بظرورة تأجيل الزيادة في اسعار الكهرباء لعام 2016 وخاصة انه مع الارتفاع في معدل التضخم والغلاء في الاسعار في السلع والارتفاع في سعر الدولار .

موعد رفع الدعم عن فاتورة الكهرباء ، وقد تقرر عدم تطبيق القرار ويتم تأجيلة الي شهر ديسمبر القادم وذلك يأتي مع بداية شهر الشتاء حيث يتم فية توفير الاستهلاك للكهرباء في تلك الفترة .

فاتورة الكهرباء شهر يوليو واغسطس

وعن فاتورة الكهرباء في شهر يوليو وشهر اغسطس فقد اشار المتحدث الرسمي في وزارة الكهرباء والطافة الدكتور محمد اليماني بان الزيادة لن تطبق علي اسعار الفواتير في شهري يوليو واغسطس ، وذلك بعد ان يتم الإعلان عن السعر الجديد للكهرباء الصادر من مجلس الوزراء والذي يرئسة الدكتور شريف إسماعيل .

اسعار الفواتير التي كانت متبعة في عام 2014 وسبق وأن نشرتها وزارة الكهرباء، لا زالت متبعة حتى الآن وكانت كالتالي:

الشريحة الأولى من 0-50 كيلو وات 7.5 للكيلو
الشريحة الثانية من 51-100 كيلو وات 14.5 قرش للكيلو
الشريحة الثالثة من 0-200 كيلو وات 16 قرش للكيلو
الشريحة الرابعة من 201-350 كيلو وات 35 قرش للكيلو
الشريحة الخامسة من 351-650 كيلو وات 44 قرش للكيلو
الشريحة السادسة من 651-1000 كيلو وات 71 للكيلو
الشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلو وات 81 قرش للكيلو
وقد صرح الرئيس السيسي بأنه قام بإعفاء محدودي الدخل من قرار رفع الدعم، وذلك بشرط ألا يزيد الاستهلاك الشهري عن 200 كيلو وات وقد وضح السيسي في تصريحاته أن التكلفة التي تتكبلها الدولة في هذه الفترة على استهلاك الكهرباء هو 68 قرش لسعر الكيلو وأكد أن خطة رفع الدعم عن الكهرباء سوف تكون بالتدريج على مدار من 7 سنوات وحتى 10 سنوات حتى لا يشعر بها المواطنون.

رابط و كيفية دفع فاتورة الكهرباء من هنا يمكنك الدخول والاستعلاك عن الفاتورة الخاصة بك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status