التخطي إلى المحتوى
الحق..تنسيق الثانوية العامة 2016 مرحلة ثانية نزل “tansik.egypt.gov.eg” للقسمين الادبي والعلمي

كما بدأ معكم موقع “نبأ مصر” في الايام الماضيه بتغطيه شامله علي احداث تنسيق الثانويه العامه والتي من خلاله  كشفت التوقعات الخاصة بتنسيق العام الجديد 2016 أن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب مثل نسباً أعلى من العام الماضى بدرجة، ودرجة ونصف لطب الأسنان، ودرجتين ونصف للصيدلة، فى حين ستنخفض درجات القبول بكليات الهندسة عن العام الماضى درجتين ونصف.

تنسيق الثانوية العامة 2016

وأوضح المجموع التكرارى إمكانية وجود أماكن شاغرة فى المرحلة الثانية لكليات الحاسبات والمعلومات ومعاهد الهندسة، كما وضح بشكل كبير أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب سيكون 404 درجات بنسبة 98.5%، والحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان 403.5 درجة بنسبة 98.4%، وصيدلة 399.5 بنسبة 97.4%، وهندسة 383 درجة بنسبة 93.4%. من جانبه أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلغاء كل الاستثناءات الخاصة بالتنسيق؛ التزاما بقرارات المجلس الأعلى للجامعات، قائلا: “طول من أنا موجود مفيش استثناءات والمنظومة تعمل بعدل”، مشيرا إلى أن التوقعات تؤكد انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة على مستوى الجمهورية.

تنسيق الثانوية العامة 2016 مرحلة ثانية

كانت المرحلة الأولى من التنسيق، قد انطلقت يوم الخميس الماضى، وتستمر حتى الاثنين المقبل، بإجمالى 127413 طالباً وطالبة بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر بالنسبة للشعبة العلمية “علمى علوم”، ويبلغ عدد طلابها 26970. وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للشعبة الهندسية بـ380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% فأكثر، بـ19927 طالباً، و328 درجة فأكثر للشعبة الأدبية أى بنسبة 80% فأكثر، ويبلغ عدد طلاب هذه الشعبة 80516.

ومن جانبه اكدت بعض المصادر المسؤلة بوازه التربيه والتعليم لموقع “نبأ مصر” علي انه ستبدأ مرحله تنسيق الثانويه العامه الخميس الماضي الموافق السابع و العشرون من شهر يوليو الماضي  و استمراره لمدة خمسة ايام لينتهي يوم الاثنين القادم الموافق الاول من شهر اغسطس القادم مساءا ، سوف يتم بدء تنسيق المرحلة الثانية من التنيبق و التي من المتوقع لها ان تبدأ يوم الخميس القادم و تستمر ايضا خمسة ايام متتالية استعدادا لانهائها في الاثنين الذي يليه و ذلك لبدء المرحلة الثالثة و النهائية في الخميس الذي يليه.

الكليات التي المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2016

جدير بالذكر ان هنا كليات استكفت بالعدد المطلوب و هي كليات القمة في القسم العلمي و القسم الادبي ، و بينهم كلية الطب و الصيدلة و العلاج الطبيعية ، و ايضا الهندسة و سياسة و اقتصاد و السن بينما توجد اماكن شاغرة في كليات القمة التي تلي الكليات المذورة في القسمين العلمي و الادبي و التي من المتوقع لها ان تكون في المرحلة الثانية.

و يمكنكم الدخول علي بوابة الحكومة المصرية لكي يتم التقديم في تنسيق المرحلة الاولي في اخر ايامها و التي سوف ينتهي التقديم بها مساء غدا.

وسيوفيكم موقع “نبأ مصر” بالاخبار حين صدور اي مستند رسمي من وزاره التربيه والتعليم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status