التخطي إلى المحتوى
فتح باب التنسيق.. “تنسيق الثانويه العامه المرحلة الثانية 2016” الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2016

فتح باب التنسيق بعد ان تم اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2016 اليوم علي موقع نبأ مصر من هنا موقع التنسيق علي بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية 2016 ، اكدت مصادر مسؤلة بوازه التربيه والتعليم عن انه ستبدأ مرحله تنسيق الثانويه العامه الخميس الماضي الموافق السابع و العشرون من شهر يوليو الماضي  و استمراره لمدة خمسة ايام لينتهي يوم الاثنين القادم الموافق الاول من شهر اغسطس القادم مساءا ، سوف يتم بدء تنسيق المرحلة الثانية من التنيبق و التي من المتوقع لها ان تبدأ يوم الخميس القادم و تستمر ايضا خمسة ايام متتالية استعدادا لانهائها في الاثنين الذي يليه و ذلك لبدء المرحلة الثالثة و النهائية في الخميس الذي يليه.

الكليات التي لم تكن متاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2016

جدير بالذكر ان هنا كليات استكفت بالعدد المطلوب و هي كليات القمة في القسم العلمي و القسم الادبي ، و بينهم كلية الطب و الصيدلة و العلاج الطبيعية ، و ايضا الهندسة و سياسة و اقتصاد و السن بينما توجد اماكن شاغرة في كليات القمة التي تلي الكليات المذورة في القسمين العلمي و الادبي و التي من المتوقع لها ان تكون في المرحلة الثانية.

و يمكنكم الدخول علي بوابة الحكومة المصرية لكي يتم التقديم في تنسيق المرحلة الاولي في اخر ايامها و التي سوف ينتهي التقديم بها مساء غدا.

تنسيق المرحلة الثانية 2016

صرحت وزارة التعليم العالي بالإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2015 للإلتحاق بالمعاهد والكليات للعام الدراسي  2016 يوم الأربعاء القادم الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري، وكان قد انتهى تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2015 يوم السبت الماضي.

حيث صرح أحد المصادر المسئولة في وزارة التعليم العالي عن بدء العمليات الخاصة بفرز رغبات طلاب الثانوية العامة ضمن تنسيق المرحلة الثانية، على أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الثانية يوم الأربعاء القادم.

وكان قد بلغ الحد الأدنى بشعبة العلمي لتلك المرحلة 328 درجة بنسبة 80% وشعبة الأدبي 287 درجة بنسبة 70%، كما أوضحت الوزارة عن إمكانية طباعة بطاقة الترشيح للإلتحاق بالكليات والمعاهد من خلال خدمات التنسيق الإلكتروني بموقع بوابة الحكومة الإلكترونية المصرية.

ونقدم لكم متابعينا الرابط الخاص بمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016 إلكترونيا من خلال الرابط من هنا والخاص بخدمات تنسيق الثانوية العامة بموقع الحكومة المصرية الإلكترونية.

حيث يقدم ذلك الموقع خدمة تسجيل رغبات التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة، كما يقدم أيضا دليل الطالب للقبول بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة لعام 2015، كما سيتم معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2015 من خلال ذلك الموقع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status