التخطي إلى المحتوى
اخبار روسيا اليوم حرب قادمة بين روسيا وتركيا اليوم الاحد 29 نوفمبر 2015 #تركيا
اخبار تركيا

اخبار روسيا اليوم حرب قادمة بين روسيا وتركيا اليوم الاحد 29 نوفمبر 2015 #تركيا ، التوتر بين روسيا وتركيا تزداد وتيرته وقد عززت موسكو قدراتها الدفاعية فى سوريا حيث عززت دفاعات المضادة للطائرات من خلال الدفع بطراد حربي قبالة السواحل السورية ونشر صواريخ جديدة فى قاعدتها العسكرية هناك.

اخبار روسيا اليوم كما سيوفر النظام الدفاعى بعيد المدى الموجود على الطراد الحربي موسكفا بالاضافة الى صواريخ اس 400 الذى وصل الى سوريا يوم الثلاثاء الماضى غطاء جوى للطائرات الروسية.

وقد تشن روسيا غارات جوية داخل سوريا منذ سبتمبر وتقول انها تستهدف ارهابين وقد نشبت ازمة بين موسكو وانقرة يوم الثلاثاء الماضى اثر سقوط طائرة روسية حربية على يد تركيا ويقول الاتراك ان الطائرة اخترقت المجال الجوى التركى وهذا ما تنفيه روسيا.

اخبار روسيا اليوم وقد نصحت وزارة الخارجية التركية المواطنين الاتراك بتجنب السفر الى روسيا هذه الايام الا للضرورة القصوى وقالت الوزارة فى بيان انها اتخذت هذا القرار عقب تعرض الزائرين والمقيمين الاتراك فى روسيا الى مضايقات كثيرة مؤخرا.

كما قال الرئيس التركى رجب طيب اردوغان انه يحذر روسيا من اللعب بالنار باستخدام قواتها فى سوريا.

وقررت روسيا تعليق نظام دخول المواطنين بدون تأشيرة الذى كان متبعا بينها وبين تركيا كما تخطط لفرض مجموعة كبيرة من العقوبات الاقتصادية على تركيا.

وقال اردوغان انه يود التحدث الى بوتين وجها لوجه اثناء قمة المناخ التى ستقام فى باريس الاسبوع المقبل ولكن بوتين يود ان تعتذر تركيا عن اسقاط الطائرة الروسية قبا ان يتحدث الى الرئيس التركى. اخبار روسيا اليوم

كما رفضت روسيا تأكيدات انقرة ان الطائرة دخلت المجال الجوى التركى لمدة 17 ثانية رغم تحذيرها.

وقال قائد روسي رفيع المستوى ان طائرتين تركيتين من طراز اف 16 كانتا تجوبان المنطقة نصبا فخا الطائرة الروسية قبل ساعة كاملة من اسقاطها واضاف ان معلومات نظامى الردار الروسي والسورى قد اظهرا ان طائرة تركية قد اطلقت النيران بعد دخولها لمسافة كيلو مترا داخل الحدود السورية ولم يرد الجانب التركى على هذه التصريحات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status