التخطي إلى المحتوى
اخبار تركيا اليوم أردوغان علي “تويتر” السيادة والسلطة ملكٌ للشعب بعد فشل انقلاب تركيا

اخبار تركيا اليوم من موقع نبأ مصر ، حيث نتابع اخر الاخبار حيث كتب اليوم أردوغان علي “تويتر” السيادة والسلطة ملكٌ للشعب وهذا بعد ان تم فشل انقلاب تركيا لعام 2016 ، نتابع اليوم اهم التفاصيل حول الاخبار العاجلة في تركيا ونرصد لكم الاخبار اول بأول يوميا علي موقع نبأ مصر.
حيث نشر اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تضامن من خلالها مع هاشتاغ (وسم) يحمل اسم “السيادة والسلطة ملكٌ للشعب”.

اخبار تركيا اليوم أردوغان علي وقد أسفل التغريدة، كتب أردوغان بيتًا من النشيد الوطني التركي، للشاعر الكبير، محمد عاكف أرصوي، قال فيه “كنتُ حراً منذُ الأزلِ وأحيا حراً… أيُّ أرعن يقيدُني بالسلاسل، ما أعجبه أمراً!”.

كما نشر الرئيس صورة التقطت لمتظاهرين أتراك فوق جسر “شهداء 15 يوليو(جسر البوسفور سابقاً) تنديداً بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف الشهر الجاري.

و ايضا قد شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، ليلة الجمعة 15 يوليومحاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” (الكيان الموازي) الإرهابية، السيطرة على مفاصل الدولة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

و جدير بالذكر أن عناصر منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية – غولن يقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1999- قاموا منذ اعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية، بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الامر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الإنقلابية الفاشلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status