التخطي إلى المحتوى
نتيجه تنسيق الثانويه العامه المرحله الاولى 2016 اليوم السابع , الحدود الدنيا لكليات القمة , الأماكن المتاحة لطلاب المرحلة الثانية
تنسيق الثانوية العامة 2016

الان معا علي موقع نبأ مصر نتعرف علي نتيجه تنسيق الثانويه العامه المرحله الاولى 2016 اليوم السابع , وايضا نتابع معكم اليوم اهم التفاصيل حول الحدود الدنيا لكليات القمة , وكمان هنقدم لكم الأماكن المتاحة لطلاب المرحلة الثانية الي طلاب وطالبات الثانوية العامة لعام 2016 .

بعد يومين فقط من صدور نتائج الثانوية العامة 2016 رسمياً، أعلن سيد عطا المشرف العام للتنسيق والوكيل المعتمد لوزارة التعليم العالي عم موعد بدء معامل التنسيق للجامعات لاستقبال طلاب المرحلة الاولى، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 28 يوليو 2016.

هذا وسيستمر تنسيق المرحلة الاولى مدة 5 أيام، وحددت ساعات التقديم من الساعة الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، في الحين الذي سينتهي به تقديم الرغبات في تمام الساعة السابعة تماماً في كل يوم من ايام تنسيق المرحلة الاولى الخمسة.

وقال المشرف العام للتنسيق ان معامل التنسيق الالكتروني في جميع الكليات جاهزة للعمل بكفاءة بعد ان تم تزويدها باحدث الاجهزة.

اما بالنسبة للطلاب الذين سوف يتقدمون عبر الانترنت، فيمكن ذلك عبر رابط الموقع المبين اخر هذا الخبر، علما بان تقديم وتعديل الرغبات سوف يكون متاحاً لطلاب الثانوية العامة المرحلة الاولى مجاناً، وعلى مدار ال 24 ساعة منذ لحظة بدء تسجيل التنسيق، وحتى السابعة من مساء اليوم الخامس كما ذكرنا اعلاه.

هذا وتستعد كليات القمة لاستقبال الناجحين حسب نتائج تنسيق المرحلة الاولى، لطلاب الشهادة الثانوية العامة بشعبتي الادبي و العلمي نظام حديث ونظام قديم، وبعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2016 في المرحلة الاولى سيبدأ تنسيق المرحلة الثانية حسب موعد جديد تحدده لاحقاً وزارة التعليم العالي.

علماً، بان نسبة الطلبة الذين سيتم قبولهم حسب نتيجة تنسيق المرحلة الاولى، يزيد عن الاعداد السابقة في العام الماضي المنصرم، لان كليات القمة رضخت لطلب المجلس الاعلى للجامعات في زيادة عدد الطلاب المقبولين لسنة 2016 – 2017 القادمة بنسبة كبيرة جداً.

وكما صرحت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي بان الحد الادنى للقبول حسب نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2016 بالنسب المئوية سيكون تقريباً وليس مؤكداً على النحو التالي: كليات الطب من 98%%، كليات الصيدلة من 96%%، الهندسة من 94%%.

نتيجه تنسيق الثانويه العامه المرحله الاولى 2016 اليوم السابع

وكان بهذا تكون جميع هذه الكليات قد وصلت الى طاقتها الاستعيابية الكاملة، ولكن قد يكون يكون هناك بعض الاماكن في تنسيق المرحلة الثانية وهذا ما سيعرف قبل موعد تنسيق المرحلة الثانية بشكل مؤكد.

بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الشعبة الادبية 2016 فان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى لكليات القمة فيها هي: كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: 392 درجة، كلية الإعلام 388 درجة ، مع العلم بان هذه المعدلات تقريبية  وسيعرف الحد الأدنى للقبول لاحقاً وكان موتسط تنسيق الحد الادنى في الاعوام السابقة كما يلي:

لطلاب الشعبة العلمية بـ 395 درجة اي بنسبة 96.34%.

وللشعبة الهندسية 379 درجة بنسبة 92.40%.

وللشعبة الأدبية 330 درجة بنسبة 80.49%.

اخيراً تابعوا اخبار نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2016 ومن ثم المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة، حيث سنوافيكم باخر الاخبار حولها، وجميع المعلومات حول نتائج الحد الادنى للقبول بالجامعات والكليات المختلفة الخاصة والحكومية على صفحات موقع نبأ مصر.

هذا ويمكن التقدم لتسجيل الرغبات وتعديلها، وكذلك تستطيعون الحصول على نتيجة التنسيق 2016 المرحلة الاولى، فور رفعها بالاسم لكل متقدم، من خلال موقع مكتب التنسيق الحكومي الالكتروني عبر الضغط الان على الرابط الاتي: www.tansik.egypt.gov.eg

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status