التخطي إلى المحتوى
خطبة الجمعة القادمة كاملة bdf خطبة الجمعة مكتوبة ملف وورد خطبة الجمعة اليوم 29/7/2016 اوقاف اون لاين خطبة الجمعة حول النظافة سموك إنساني متحضر

خطبة الجمعة القادمة كاملة bdf نتعرف معكم اليوم علي تفاصيل ا ليوم حول خطبة الجمعة مكتوبة ملف وورد من موقع اوقاف اون لاين خطبة الجمعة اليوم 29/7/2016 اوقاف اون لاين خطبة الجمعة حول النظافة سموك إنساني متحضر.

موقع اوقاف اون لاين نقدم لكم خطبة الجمعة القادمة الموحدة، فنتابع مع قرائنا مكونات وعناصر الخطبة الاسترشادية الموحدة من وزارة الاوقاف من خلال رابط تحميل خطبة الجمعة 24 شوال 2016 pdf كاملة ومكتوبة ، حيث تقوم وزارة الاوقاف بنشر الخطبة مكتوبة وجاهزة للتحميل للائمة والخطباء او العناصر المكونة لها التي يمكن التحدث من خلالها وهو الاجراء الذي دأبت عليه من اجل السيطرة على الائئمة المتشددين او الراغبين في نشر اراء سياسية او خاصة بهم .

فأخيرا لم تجد وزارة الأوقاف حلولا مناسبة، أو محاسبة لخروج البعض خلال خطبة الجمعة عن مسارها، والتطرق إلى موضوعات وفتاوى وآراء تحدث الكثير من الأزمات واللغط، واقترحت أو طرحت حلا بكتابة الخطبة وتوحيدها على مستوى جميع المساجد، وبذلك يلتزم الخطباء بالمكتوب أمامهم كما تعتقد الوزارة.

ولكن الحقيقة أن معظم الخطباء سيجدون ثغرات عديدة لعدم الالتزام بخطبة الجمعة الموحدة ، فمن ناحية سيلتزمون فيها بالخطبة المكتوبة، ومن ناحية أخرى سيخرجون من خلال طريقة الإلقاء مستخدمين حركات الرأس والعين والحاجب ورفع وخفض الصوت وعلامات الاستفهام والتعجب وغيرها، ولن يجدوا صعوبات فى ذلك.

الحلول لمواجهة الأزمات تحتاج دائما إلى العلم والفكر والمناقشات والاستماع إلى الآراء المختلفة والحوار، ومن يخرج عن الهدف والمسار والقرارات يجب أن يطبق عليه القانون واللوائح بشدة.

خطبة الجمعة القادمة كاملة bdf

ونتساءل من أين سيأتى الاجتهاد والعلم والفكر والإطلاع للخطيب؟ وضرورة توجيه كلمات الخطبة لكل مجتمع حول مشاكله، والتى تختلف من محافظة لأخرى، أما إذا كانت الوزارة “ركبه رأسها” فعليها أن تتوقف عن تعيين خطباء، لأن أى مواطن يجيد القراءة والكتابة يمكنه أن يصعد المنبر ويقرأ من الورقة المكتوبة.

للاطلاع على نص الخطبة يرجى الضغط  هنا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats