التخطي إلى المحتوى
شرح خطوات.. تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2016 “www.tansik.egypt.gov.eg” موقع التنسيق الالكتروني

www.tansik.egypt.gov.eg ، الان شرح خطوات من الموقع الرسمي لكيفية تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2016 نتعرف معكم اليوم من داخل موقع التنسيق الالكتروني ، أعلن مكتب التنسيق الخطوات التى يجب أن يتبعها طالب الثانوية العامة لتسجيل رغباته من خلا ل الوقع الرسمي.

موقع www.tansik.egypt.gov.eg تنسيق الجامعات وwww.egypt.gov.eg بوابة الحكومة المصرية، حيث يفتح مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتباراً من اليوم الخميس 28/7/2016 وحتى يوم الإثنين المقبل، وذلك بحد أدنى 396 درجة فأكثر بنسبة 96.6% فأكثر ويبلغ عددهم 26970 طالب وطالبة، وحدد مكتب التنسيق، فى بيان رسمى، الحد الأدنى للشعبة الهندسية بـ380 درجة فأكثر بنسبة 92.7% فأكثر، وذلك بعدد طلاب 19927، و328 درجة فأكثر للعبة الأدبية أى بنسبة 80 % فأكثر ويبلغ عدد طلاب هذه الشعبة 80516، وذلك بإجمـــــــــالى عدد طلاب 127413طالب وطالبة للمرحلة الأولى للتنسيق.

وقد أضاف مكتب التنسيق لطلاب المرحلة الأولى: “أنتم الآن تستعدون لبدء مرحلة جديدة من حياتكم التعليمية “مرحلة التعليم الجامعى والعالى”، التى من خلالها سوف تتمكنون من تحديد ملامح مستقبلكم وفى ضوء الجهود المتواصلة لتطوير وتحديث الخدمات المقدمة لكم لمواكبة عصر التكنولوجيا وثورة المعلومات، يسعدنا أن نعلن لكم خدمة التنسيق الإلكترونى”.

كما حدد التنسيق، تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الإلكترونى، أولها أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت”التنسيق الإلكتروني” خدمة مجانية متاحة من خلال الموقعين التاليين: www.tansik.egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات وwww.egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية.

وقد أعلن مكتب التنسيق، تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق وتبدأ هنا بالمرحلة الأولى اليوم الخميس وحتى الإثنين المقبل، مؤكدا أنه سيتم تقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام وذلك وفقا لشرائح المجموع اليومية التالية: فيما يخص المجموعة العلمية (شعبة العلوم)، للحاصلين علي مجموع 405.5 درجة فأكثر الخميس، ويوم الجمعة للحاصلين علي مجموع 403 درجة لأقل من 405.5 درجة، والسبت للحاصلين علي مجموع 401.5 درجة لأقل من 403 درجة، والأحد للحاصلين علي مجموع 399 درجة لأقل من 401.5 درجة، والاثنين للحاصلين علي مجموع 396 درجة لأقل من 399 درجة. وبالنسبة للمجموعة العلمية (الشعبة الهندسية)، يوم الخميس للحاصلين علي مجموع 399 درجة فأكثر، والجمعة للحاصلين علي مجموع 394.5 درجة لأقل من 399 درجة، والسبت للحاصلين علي مجموع 389.5 درجة لأقل من 394.5 درجة، والأحد للحاصلين علي مجموع 384.5 درجة لأقل من 389.5 درجة، والاثنين للحاصلين علي مجموع 380 درجة لأقل من 384.5 درجة. وبالنسبة للمجموعة الأدبية، يوم الخميس للحاصلين علي مجموع 378.5 درجة فأكثر، والجمعة للحاصلين علي مجموع 364.5 درجة لأقل من 378.5 درجة، والسبت للحاصلين علي مجموع 352 درجة لأقل من 364.5 درجة، والأحد للحاصلين علي مجموع 340 درجة لأقل من 352 درجة، والاثنين للحاصلين علي مجموع 328 درجة لأقل من 340 درجة.

حيث أشار مكتب التنسيق، إلى أن إدخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا على مدار 24 ساعة يومياً طوال فترة المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى آخر يوم للمرحلة. وحددت وزارة التعليم العالى، أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكترونى من خلال معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، والكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

وقد أشار مكتب التنسيق، إلى أن مزايا خدمة التنسيق الإلكترونى، التيسير علي الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير، ويقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات. وأكدت الوزارة، إلى أن التنسيق الإلكترونى يتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع، وتسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أي أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة، وتمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق على الإنترنت أو برسائل علي المحمول أو البريد الالكترونى. وأردفت الوزارة، أن هذه الخدمة تتيح لك إمكانية تعديل الرغبات في أي وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع ليمكن إتمام التنسيق والفرز وإعلان النتيجة، وسيكون متاح لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك، والموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات فى السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

وقد قالت الوزارة للطلاب: “ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها، وإذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات(60 رغبة) وبدون وجود أي أخطاء، وفى حالة وجود أى استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال على رقم 19468”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status