التخطي إلى المحتوى
اخبار اليمن .. يمن برس عاجل .. اخبار الحوثيين الان متابعة yemennews عاجلة و اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 28-07-2016 اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم علي موقع نبأ مصر اليوم يمن برس عاجل  اهم التفاصيل حول الاخبار العاجلة معا اليوم اخبار الحوثيين الان متابعة yemennews عاجلة نتعرف معكم اليوم علي موقع نبا مصر اليوم علي اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 28-07-2016 اخبار اليمن بالدقائق تابع معا.

نقدم لكم عاجل اخبار اليمن اليوم الخميس 28 يوليو 2016 وابرز تطورات اخبار الأزمة في اليمن والحرب مع الحوثيين من كافة جبهات القتال, اليمن اليوم من كافة المصادر المطلعة في نقل كافة الاخبار العاجلة خلال نصف ساعة بشكل عاجل يومية مباشرة من صحافه نت, يمن برس, Yemen Press YEMEN News اجرى تتجه المفاوضات اليمنية في الكويت إلى حل معضلة السقف الزمني الذي حددته دولة الكويت إلى نهاية الشهر الجاري.

اليمن عاجل, مقتل وجرح 16 شخصا في انفجار هز أحد مساجد صنعاء: قتل 3 أشخاص وجرح 13 آخرين في تفجير استهدف مسجدا جنوب العاصمة صنعاء.
وقال سكان محليون ان عبوة ناسفة انفجرت في مسجد صرواح بمنطقة بني بهلول في مديرية سنحان أثناء صلاة المغرب ما اسفر عن سقوط 16 مابين قتيل وجريح.
وأشار السكان إلى انه تم نقل المصابين الى مستشفى الثورة ومستشفى 48 في صنعاء.

مصرع 7 من مليشيات الحوثي وصالح في هجوم للمقاومة الشعبية بالبيضاء: لقي ما لا يقل عن 7 من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح مصرعهم، في هجوم لرجال المقاومة الشعبية،اليوم الثلاثاء، على مواقع لهم في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وأفاد مصدر ميداني في المقاومة الشعبية بالمحافظة ل “يمن شباب نت”أن نحو 7 من المليشيات سقطوا قتلى وجرحى، في هجوم شنه رجال المقاومة على مواقع منعض وعباس وجرجره بمديرية ذي ناعم.

السيطرة على بلدة الصراري في تعز اليمنية: ضرب الجيش اليمني، المدعوم من المقاومة الشعبية، عدة عصافير بحجر واحد، عندما سيطر على قرية الصراري بجبل صبر بتعز، والتي كانت تمثل وكرًا للميليشيات الحوثية جنوب غربي البلاد.
ويأتي حماية لموقع “العروس الاستراتيجي” حماية كاملة من التهديدات الانقلابية على رأس هذه المكاسب، فضلًا عن أن تحرير المنطقة التي تقع في عمق مناطق الجيش الوطني، يمكنه من التحكم في طرق رئيسية، الأمر الذي يسهّل تخفيف الحصار على أهالي المنطقة.
كما يفتح المجال أمام القوات الشرعية على التقدم لمهاجمة مواقع المليشيات في الشرق، بجانب الانتصار المعنوي للقوات.
وشهدت المنطقة التي استمرت المعارك فيها لمدة 3 أيام متتالية، احتفالات كبيرة للمواطنين، واستقبالًا حافلًا لعناصر الجيش الوطني والمقاومة، بعد تمكنهما من تطهير المنطقة بالكامل، وأسر أكثر من 25 متمردًا أغلبهم من الحوثيين قادمون من خارج مدينة تعز.
انفجارات عنيفة تهز حضرموت: هزت انفجارت عنيفة بلدتي روكب وبيوش في محافظة حضرموت بحسب مصادر اعلامية . وقالت المصادر٬ إن انفجارين سمع دويهما في أنحاء متفرقة من بلدتي روكب والبويش في حضرموت مساء الثلاثاء. وتعاني حضرموت من اختلالات أمنية ٬ حيث ت ازيدت الأعمال الانتحارية منذ خروج القاعدة.

الاحمر يعزي في استشهاد الطيارين السعوديين: بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر برقيتي عزاء ومواساة لولي عهد المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في استشهاد طاقم الطائرة العمودية التي سقطت أثناء ادائها مهمتها العسكرية المساندة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب.
وأكد نائب الرئيس في برقيتي العزاء أن هذه التضحيات التي بذلها الأشقاء في المملكة وفي دول التحالف، تزيد أبناء الشعب اليمني قوةً وعزيمةً في استعادة الدولة على كامل التراب الوطني.
عاجل من اليمن, احتمال تمديد مشاورات الكويت اليمنية لمدة أسبوع: كشف موقع “سبوتنيك” الروسي من مصدر مشارك في مشاورات الكويت حول التسوية اليمنية أنه سيتم تمديد فترة المشاورات لمدة أسبوع على أمل أن يتوافق الفرقاء اليمنيون على حل للصراع الدائر في بلدهم.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أنه حصل اختراق خلال الساعات القليلة الماضية في عملية التفاوض وإحراز تقدم قد يفضي إلى التوصل إلى توقيع اتفاق مبدئي في الكويت خلال أسبوع.
وأشار المصدر إلى أن الفريق المساعد لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد طلب من المتشاورين الاستمرار في عملهم حتى يتم إبلاغهم رسميا بانتهاء موعد المشاورات.
بعد إحكام المقاومة الشعبية قبضتها وأسر عشرات الحوثيين: أحكمت المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليوم الثلاثاء سيطرتها على بلدة الصراري جنوبي مدينة تعز وسط البلاد.
وقال الناطق باسم المجلس العسكري العفيد “منصور الحساني” إن الجيش الوطني و المقاومة الشعبية تمكنا من السيطرة الكاملة على بلدة الصراري جنوبي مدينة تعز وسط اليمن.
وتطل بلدة الصراري، التي يقطنها سكان من “آل الجنيد” الموالين للحوثيين، على مديرية المسراخ، جنوبي تعز، وعدد من القرى والجبال الخاضعة لسيطرة المقاومة، ما جعلهم يستخدمونها لقصف مواقع المقاومة منها، وقطع الطريق الرابط بين مدينة تعز وريفها.

سقوط طائرة سعودية وكشف مصير طاقمها: أعلنت قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية سقوط طائرة مروحية تابعة لها في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.
وقال بيان للتحالف العربي إن سبب سقوط طائرة الأباتشي هو سوء الأحوال الجوية.
كما أشار البيان إلى استشهاد النقيب طيار أيمن الفيفي، والملازم أول طيار محمد الحسن، من طيران القوات البرية الملكية السعودية، إثر سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي، بسبب سوء الأحوال الجوية أثناء أدائهما مهمة عملياتية داخل الأراضي اليمنية في مأرب، داعين الله بأن يتغمدهما بواسع رحمته ويتقبلهما مع الشهداء ، ويلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status