التخطي إلى المحتوى
شاهد..”برومو” فيلم اشتباك يتجاوز 6.5 مليون مشاهدة

يقدم موقع “نبأ مصر” الاحداث التي ستدور تدور أحداث الفيلم خلال شهر يونيو 2013 داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين لحكم جماعة اﻹخوان المسلمين خلال فترة حكم الرئيس المخلوع محمد مرسي، متضمنة لحظات من الجنون،العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً، وعارضة لجزء كبير مما يحدث في مصر.

أحداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم تدور داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين،وتم تصوير مشاهد الفيلم فى مساحة لا تزيد عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات، وتدور دراما من الجنون، والعنف، والرومانسية، والكوميديا أيضًا.

عن الصعوبات التقنية التي واجهها طاقم العمل يقول المخرج المصري :
“الفيلم ينقلنا داخل سيارة تسير بنا وسط المعارك والمواجهات و الجنون. الكاميرا تنقل للمشاهد جميع الأحداث التي تدور داخل وخارج العربة عبر كل نافذة فيها. هذا الأمر كان من الصعب إنجازه. فبداخل السيارة يوجد 25 شخص. تخيلوا مدى صعوبة التنسيق بين المشاهد الخارجية و الداخلية.”

كتابة السيناريو

محمد دياب الذي شارك أيضا في كتابة السيناريو ينقلنا داخل هذا السجن المتنقل الذي يجوب شوارع القاهرة طيلة يوم كامل، و على مثنه أفراد من من جميع التيارات السياسية المصرية من إسلاميين و مؤيدددين للثورة و أيضا مؤيدي الجيش.

دياب أراد من خلال فيلمه إعطاء صورة حقيقية عن الأوضاع الحالية التي تعيشها مصر حيث يقول :
“الأشخاص في الفيلم يمكن أن يكونوا من عائلة واحدة، كل شخص في هذه السيارة يبشه الآخر. لا يعرفون بعضهم البعض لكنهم كأي أسرة مصرية. فلقد أصبح شائعا اليوم أن تجد داخل أسرة واحدة تيارات مختلفة. يمكن أن تجد شقيقين الأول ضابط شرطة و الثاني معارض يتواجهان خلال المظاهرات. إنه أمر مؤسف. و أظن أن الفيلم نجح في نقل هذا الواقع بشكل جيد.”

مع تطور أحداث الفيلم تحاول شخصيات الفيلم و على الرغم من اختلاف مواقفها أن ترى بعضها البعض بشكل مختلف و تتمكن تدريجيا من التفاهم و الإتحاد لمواجهة المواقف الصعبة.

  • ﺇﺧﺮاﺝ:

كريم الشناوي (مخرج منفذ) . محمد دياب (مخرج)

  • ﺗﺄﻟﻴﻒ:

خالد دياب (سيناريو) . محمد دياب (سيناريو)

  • طاقم العمل:

نيللي كريم  . طارق عبدالعزيز . هاني عادل . أحمد داش . أحمد مالك . عمرو القاضي

العرض الخاص بالفيلم

أثار العرض الخاص الذي نظمته شركة التوزيع MAD Solutions لفيلم اشتباك إعجاب النجوم والشخصيات العامة التي شاهدت الفيلم قبل أن تطلقه الشركة في دور العرض اليوم الأربعاء 27 يوليو، ليصبح الفيلم خلال اليومين الأخيرين هو حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقق المقدمة الإعلانية للفيلم أكثر من 6.5 ملايين مشاهدة علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأرسل نجم هوليوود الفائز بجائزة الأوسكار مرتين توم هانكس خطاباً ورقياً إلى محمد دياب مخرج الفيلم يقول فيه “سوف يتمكن فيلمك من أن يمس الكثيرين وينيرهم من الداخل، وسوف يدركون أيضاً أن الإنسانية هشة بدرجة كبير، ولكننا جميعاً على القارب نفسه”، ثم وجه هانكس في النهاية الشكر إلى دياب وكل فريق عمل الفيلم.

الافيش الخاص بالفيلم

6c8b7bd51b

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status