التخطي إلى المحتوى
التعليم..يدعو المجلس الاستشارى للتعليم باقامه اجتماعاً “برئاسة الجمهورية” للتنسيق لوضع خطة موحدة للتعليم فى مصر

يقدم لكم طاقم العمل بموقع نبأ مصر اخبار حول عمليه تطوير التعليم في مصر والذي افاد مستشار المجلس الاستشاري ، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب المخصصة لمناقشة تطوير التعليم فى مصر، إن هناك اجتماعا سيعقده مع المجلس الاستشارى للتعليم برئاسة الجمهورية للتنسيق فيما بينهم حول وضع خطة موحدة للتعليم فى مصر، مطالبا عددا من أساتذة الجامعات المشاركين فى اجتماع اللجنة بضرورة الانتهاء من وضع التصور الكامل للخطة القومية للتعليم فى مصر.

وقال بعض الحاضرين ان ضرورة التغيير الجذرى لنظام التعليم فى مصر لابد من تغير جذري لها وقال احد الحاضرين ايضا  قائلا: “التعليم يحتاج إلى ثورية تلمس الواقعية لأن أصحاب المصلحة سيقاومون التغيير بقوة”.

المجلس الاستشارى للتعليم

وأضافالدكتور جمال شيحة : “هناك محاولات عديدة لإصلاح التعليم منها محاولات فردية وحكومية”، مؤكدا أن كل تلك المحاولات “ترقيع مستمر” منذ 40 عاما.

وقال ايضا : “نحن نريد قماشة جديدة بتصميم إيطالى ومنفذ ألمانى”، فرد أساتذة الجامعات بأنه “لا يوجد مال لتنفيذ ذلك على هذا القدر”، وعقب رئيس لجنة التعليم قائلا: “الموارد موجودة وآخر شيء نتحدث فيه”.

وأضاف الدكتور جمال شيحة : “اللجنة لم تكلف من قبل أى جهة من الدولة بوضع خطة للتعليم، ولكن هدفنا هو مساعدة بلدنا فى النهوض”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status