التخطي إلى المحتوى
دلوقتي.. موعد تنسيق القبول بالجامعات المرحلة الاولى للثانوية العامة 2016/2017

دلوقتي.. موعد تنسيق القبول بالجامعات المرحلة الاولى للثانوية العامة 2016/2017 ، حيث ينطلق، الخميس المقبل، موعد تنسيق الجامعات للمرحلة الأولى أمام طلاب الثانوية العامة، عن طريق التنسيق الإلكتروني من خلال تسجيل الاستمارة إلكترونيًا باختيار ما بين 50 كلية أو معهد على حسب المرحلة الخاصة بكل طالب.

موعد تنسيق القبول بالجامعات المرحلة الاولى للثانوية العامة 2016/2017

يتم فتح تسجيل الرغبات بالموقع الإلكتروني أمام الطلاب تجريبيًا اعتبارًا من يوم غد الأربعاء, على أن يبدأ التسجيل الفعلى للرغبات الخميس المقبل من خلال معامل الحاسبات المنتشرة بالجامعات، وذلك من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا بالمجان ووفقا لشرائح المجاميع.

ومن المقرر أن يعتمد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى الحد الأدنى لقبول طلاب المرحلة الأولى, وينتظر قبول 110 آلاف طالب بحد أدنى للحاصلين على 396 درجة بنسبة 96.6% من شعبة علمى والحاصلين على 383.5 درجة بنسبة 93.5% من العلمى الرياضة والحاصلين على 334 درجة بنسبة 81.5% من الشعبة الأدبية.

وصرح سيد عطا وكيل أول وزارة التعليم العالى المشرف العام على التنسيق، بأنه تقرر استثناء الـ 600 طالب الأوائل على الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافي واقع 200 طالب من كل شعبة من شعب الثانوية العامة الثلاث، فيمكنهم ترتيب رغباتهم دون التقيد بالنطاق الجغرافي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status