التخطي إلى المحتوى
خبر عاجل:البرلمان يوافق رسمياً على “المعاشات العسكرية” زيادة معاشات القوات المسلحه

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم الأحد، على مشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، بشأن تطبيق الزيادة الجديدة على المعاشات العسكرية، على أن تبدأ من أول يوليو الجاري.

البرلمان يوافق رسمياً على المعاشات العسكرية

وقال النائب كمال عامر، رئيس اللجنة، أن اللجنة وافقت على القانون رقم 90 لسنة 1975، والذي يقضى بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%، وأنه تم إعداد تقرير لعرضه على المجلس في أقرب وقت لإقرار المعاشات العسكرية.

وأضاف “عامر”، بأنه تم الموافقة على مشروع القانون بنفس الضوابط التي أقرها البرلمان في جلسته الأسبوع الماضي بشأن المعاشات للمدنيين بواقع 125 جنيه كحد أدنى و323 جنيه كحد أقصى.

وأكد مشروع القانون، على عدم اعتبار إعانة العجز الكلى المنصوص عليها فى المادة الثانية عشرة من القانون رقم 133 لسنة 1980، بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975 جزءا من المعاش الذى تحسب على أساسه الزيادة، فيما نص مشروع القانون على أن الزيادة المنصوص عليها توزع ما بين المستحقين بنسبة أنصبتهم، بافتراض وفاة صاحب المعاش فى يوليو 2016.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status