وقت الصلاة ” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في الاردن 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

يحتفل المسلمون في الأردن بعيد الفطر المبارك عقب الانتهاء من شهر رمضان المبارك، ويعد العيد في الأردن من أهم المناسبات الدينية التي تحظى بتقدير واحترام الجميع، حيث يتوافد الناس من كل الأعمار إلى المساجد لأداء صلاة العيد.

موعد أول أيام عيد الفطر في الاردن 2023 / 1444

يتم الاحتفال بالعيد في الأردن بالأساليب التي تعبر عن الروح العالية والبهجة والفرحة التي يملؤها المسلمون في هذا اليوم المبارك ويتميز العيد في الأردن بطقوس مميزة، حيث يلتقي الأقارب والأصدقاء والجيران لتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول العيد، ويتبادلون الهدايا والحلويات.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في تونس 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

وتشهد شوارع المدن الأردنية في أول أيام عيد الفطر حركة نشطة وازدحامًا، حيث يتوجه المواطنون إلى المتنزهات والأماكن العامة للاحتفال بالعيد والتمتع بالأجواء المليئة بالبهجة والسرور.

وفيما يخص صلاة العيد، تشهد المساجد في الأردن إقبالًا كبيرًا من المصلين الذين يتوافدون من كل مكان لأداء هذه الصلاة الجماعية وتتميز هذه الصلاة بالخشوع والتفاني والاستغفار، وتعد مناسبة لتجديد العهد مع الله والتوبة من الذنوب والخطايا.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في قطر 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

ومن المتوقع أن يكون موعد أول أيام عيد الفطر في الأردن هو يوم السبت الموافق 22 أبريل 2023 وأن تكون إجازة عيد الفطر من يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 الى يوم السبت 29 أبريل 2023.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في عمان 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

متي اول يوم عيد الفطر في الاردن 1444 / 2023

تتميز أجواء عيد الفطر في الأردن بالبهجة والسرور والفرحة التي تملأ قلوب المسلمين في هذا اليوم المبارك وتبدأ الأجواء الاحتفالية في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، حيث يتوافد الناس إلى المتاجر لشراء الملابس الجديدة والحلويات والهدايا لإعداد العيد.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في السودان 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

وبشكل عام، يعد عيد الفطر في الأردن مناسبة مميزة ومهمة للمسلمين، حيث يجسد روح الألفة والتآزر والتضامن بين الأفراد والمجتمعات، ويعكس قيم الإيمان والتراحم والمحبة التي تتوارثها الأجيال القادمة.

أعلن الامين العام لمجمع الفقه الاسلامي الشيخ ابراهيم أحدم ان غدا الجمعة هو أول أيام شهر شوال المبارك على أن تكون أول أيام العيد نفس اليوم ويكون ثلاثة أيام وبذلك اختلفت رؤية الهلال هذه المرة مع موعد ظهور الهلال الذي حددته الأرصاد والفلك.

موعد صلاة عيد الفطر في الاردن 1444 / 2023

  • موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة حيفا الساعة 6.03 صباحا.
  • توقيت صلاة العيد في مدينة النصرة الساعة 6.01 صباحا.
  • تقام صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة رام الله الساعة 6 وربع صباحا.
  • تنطلق صلاة عيد الفطر المبارك في مدينة يافا الساعة 6.15 دقيقة.
  • توقيت صلاة عيد الفطر في مدينة الرملة الساعة 6.05 صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *