وقت الصلاة ” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في سوريا 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

إن عيد الفطر هو من أهم الأعياد الدينية في العالم الإسلامي، حيث يحتفل به في العديد من الدول بشكل كبير ومنهم سوريا، وتشهد الأجواء العيدية حركة كبيرة واحتفالات مميزة حيث يقوم الناس بتبادل التهاني والتبريكات والتجمع في مساجد المدن والقرى لأداء صلاة العيد.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في ليبيا 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

موعد أول أيام عيد الفطر في سوريا 2023 / 1444

تتميز أجواء عيد الفطر في سوريا بالحركة الكثيفة والتجمعات الكبيرة للأهل والأصدقاء، حيث يتجهون إلى بعضهم البعض لتبادل التهاني والتبريكات بعد صلاة العيد وتزين المدن والقرى بالأضواء والزينة الجميلة والألوان المشرقة، مما يضيف جوًا من البهجة والسرور إلى الأجواء الاحتفالية.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في اليمن 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

يعتبر عيد الفطر في سوريا فرصة لتجديد الروابط الاجتماعية والأسرية والعائلية، وتبادل الهدايا والحلويات والأطعمة اللذيذة التي تحضر خصيصًا لهذه المناسبة. كما يحرص الناس على توزيع الصدقات والتبرعات للفقراء والمحتاجين، تعبيرًا عن روح الشفقة والتضامن في هذا الوقت الفرحة والبهجة.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في الجزائر 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

وبشكل عام، يعتبر عيد الفطر في سوريا فرصة لتعزيز الروابط الإنسانية بين الأفراد وتعزيز الروح الدينية والقيم الأخلاقية العالية التي تتحلى بها المجتمعات العربية فهو يمثل فرصة للتلاحم والتضامن والمحبة والتآزر في وجه الصعوبات والتحديات التي تواجه المجتمعات اليوم.

ومن المتوقع ان يكون موعد أول أيام عيد الفطر في سوريا هو يوم السبت الموافق 22 أبريل 2023 وأن تكون إجازة عيد الفطر من يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 الى يوم السبت 29 أبريل 2023.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في الاردن 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

متي اول يوم عيد الفطر في سوريا 1444 / 2023

تتميز احتفالات عيد الفطر في سوريا بالفرحة والبهجة والازدحام الشديد في المدن والقرى وتبدأ الاحتفالات بعد صلاة العيد، حيث يتوجه الناس إلى بيوت الأهل والأصدقاء لتبادل التهاني والتبريكات، وتتناول الحلويات والأطعمة اللذيذة التي تعد خصيصًا لهذه المناسبة.

” متي ” موعد أول أيام عيد الفطر في تونس 2023 / 1444 وكم عدد أيام الإجازة

وتتزين المدن والقرى بالأضواء والألوان المشرقة، وتقام الأنشطة الترفيهية والثقافية والتراثية في الشوارع والحدائق، حيث يمكن للأسر الاستمتاع بالألعاب والفعاليات المختلفة، والاستماع إلى الموسيقى والأغاني التي تعبر عن الفرحة والسعادة.

غدا الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك وذلك في جميع محافظات سوريا المختلفة، حيث أعلنت دار الافتاء في الدولة ظهور شهر شوال وتبين أن الجمعة الموافق 21 من شهر أبريل هو اول يوم في الشهر وبذلك يكون عيد الفطر المبارك ثلاثة أيام على أن ينتهي يوم الأحد بعد غروب الشمس.

موعد صلاة عيد الفطر سوريا 1444 / 2023

موعد صلاة العيد في دمشق6.16 صباحا
توقيت صلاة العيد في حلبالساعة 6.02 صباحا.
أقامة صلاة العيد في حِمِّصالساعة 6.12 صباحا.
متي صلاة عيد الفطر في اللاذقيةالساعة 6.13 صباحا.
موعد صلاة عيد الفطر في الحسكةالساعة 5.53 صباحا.
توقيت صلاة عيد الفطر في درعاالساعة 6.16 صباحا.
أقامة صلاة عيد الفطر في القامشليالساعة 5.51 صباحا.
متي تبدأ صلاة عيد الفطر في أدلبالساعة 6.10 صباحا.
متي تبدأ صلاة عيد الفطر في أعزازالساعة 6.09 صباحا.
متي تبدأ صلاة عيد الفطر في دوماالساعة 6.15 صباحا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *