التخطي إلى المحتوى
تظلمات الثانوية العامة 2016 الدور الثاني مواعيد واماكن تظلمات الثانويه العامه 2016 بعد نتيجة الثانوية العامة كيفية عمل تظلم في المادة ؟

الدور الثاني.. ننشر لكم اليوم علي موقع ” نبأ مصر ” كل مايخص تظلمات الثانوية العامة 2016 الدور الثاني ، وذالك بعد اعتماد وزير التربية و التعليم الدكتور ” الهلالي الشربيني” نتيجة الثانوية العامة 2016 و تم نشر و تهنئت اوائل الثانوية العامة 2016 بحصولهم علي اعلي الدرجات ، و بعد معرفة العديدة من طلبة الشهادة الثانوية في مصر  ، نتيجتهم في امتحانات الثانوية العامة ، يرغب الكثر منهم بعمل تظلمات في المواد او مادة ( الكمياء – الفزياء – التاريخ – الفلسفة …) ولذالك سوف ننشر لكم اليوم تقرير مفصل عن مواعيد واماكن تظلمات الثانويه العامه 2016 ، وكيفية عمل تظلمات للثانوية العامة.

تظلمات مواد الثانوية العامة 2016 الدور الثاني ومراجعة أوراق الإجابة

حيث اعتمد وزير التربية والتعليم اليوم الاحد 24/7/2016 نتيجة الثانوية العامة نظام حديث وقديم بشعبتيها العلمي والأدبي ، حيث أعلن الوزير أوائل الثانوية العامة في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم وخلال ساعات من المؤتمر سيتم إعلان النتيجة علي المواقع اللأكترونية وموقع الوزارة.

اوئل الثانوية العامة 2016 ،،،، وقد صرح الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة أن باب تظلمات الثانوية سوف يتم فتحه بعد اعلان النتيجة بيومين ويتم استمراره لمدة شهر كامل لاستقبال تظلمات الثانوية.

نتيجة الثانوية العامة 2016 ،،،،، وتفرض الوزارة 100 جنيه لكل مادة يرغب الطالب في مراجعتها كرسوم لإعادة التصحيح بعد تحديد موعد من الكنترول، وسوف نوافيكم من خلال موقع نبأ مصر عن بدء فتح باب التظلمات لإعادة تصحيح المواد الخاصة بالثانوية العامة 2016.

شرح طريقة وكيفية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2016 الدور الثاني

صرحت وزارة التربية والتعليم أنه بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يوم الأثنين الموافق 24 من يوليو الجاري، ويقوم الطلاب بالاطلاع على نتائجهم وفي حالة التظلم يتبع الطالب مايلي ليقوم بالتظلم من مادة أو مجموعة من المواد.

يتوجه الطالب إلى المديرية التعليمية الخاصة به ليقوم بتوريد قيمة المادة وقيمتها 100 جنيه عن كل مادة يقوم الطالب أو الطالبة بالتظلم منها، وتقوم المديرية مباشرة بتحديد يوم التظلم الذي يتوجه فيه الطالب إلى الكنترول التابع له، ويكون الطالب قد اضطلع على نموذج إجابة المادة جيداً، ثم يدخل الطالب ومعه ولي الأمر أو مدرس المادة المرافق له.

يقوم الطالب بالاطلاع على صورة ورقة الاجابة الخاصة به ويكتب في التقرير كل الملاحظات التي شاهدها في ورقة الاجابة سواء أكان سؤال غير مصحح أو سؤال مصحح خطأ يكتب كل شيئ في التقرير ويقوم بتسليمه للمسئول عن الحجرة، ويقوم بالتوقيع على الورقة أنها ورقته الخاصة به ولاتغيير فيها، ثم ينتظر خلال أسبوع ليقوم بالاتصال بالكنترول ليتعرف على نتيجة التقرير.

ونتيجة الثانوية العامة أظهرت أن الأول من شعبة “علمي علوم” حصل على مجموع 409 من 410 درجات فيما لم يتعد الفارق بين الأول والأخير نصف درجة فقط إضافة إلى اشتراك أعداد كبيرة من الطلاب في نفس المجموع، وأضافت “المصادر” أن أن مجاميع “علمى علوم” مرتفعة خاصة فى الشريحة فوق ال٩٥٪ وبلغ عددهم 35٪ من إجمالي عدد الطلاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status
free stats