التخطي إلى المحتوى
المقاولون العرب: الانتهاء من 40% من مرافق العاصمة الإدارية “القاهرة الجديدة اليوم” والبدء في تنفيذ الدور الثامن بوحدات الإسكان فوق المتوسط

المقاولون العرب: الانتهاء من 40% من مرافق العاصمة الإدارية والبدء في تنفيذ الدور الثامن بوحدات الإسكان فوق المتوسط مساحات 110: 180م2

قال المهندس إمام عفيفى، نائب رئيس شركة المقاولون العرب، أن الشركة حققت أعلى معدلات تنفيذ فى المشروعات التى تنفذها داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، بالمقارنة بنسب تنفيذ باقى الشركات الأخرى داخل المشروع.

وأضاف المهندس إمام عفيفى، فى تصريحات صحفية، أن الشركة انتهت من تنفيذ الدور السابع فى 44 عمارة سكنية، وتم البدء فى تنفيذ الدور الثامن، لافتاإلى أن القوات المسلحة قررت إسناد تنفيذ 33 عمارة أخرى للشركة بسبب سرعة التنفيذ ومكافأة لها على التنفيذ فى معدلات قياسية، لافتا إلى أن العمارة الواحدة تتضمن نحو 32 وحدة سكنية.

العاصمه الاداريه الجديده

وأشار نائب رئيس شركة المقاولون العرب، إلى أنه تم وضع علم مصر على أول عمارة تم الانتهاء منها فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، تنفيذا لتعليمات وتكليفات اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية خلال جولته الأخيرة والتى أكد فيها خلال لقائه مع شركات المقاولات التى تنفذ المشروع أن الشركة التى ستنتهى من تنفيذ أول عمارة سنجعلها تضع علم مصر على العمارة.

وأوضح أن الشركة تنفذ مرافق وطرق وإسكان بالحى الحكومى والسكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة ففى الحى الحكومى، جارى تنفيذ البنية التحتية لمساحة 550 فدانًا، بالإضافة لأعمال الطرق والتى تصل إلى 1.3 مليون متر مسطح، حيث تصل كمية الردم بهذه المنطقة وحدها 7 ملايين متر مكعب وكميات القطع 3 ملايين متر مكعب وتكسير الصخور 2 مليون متر مكعب.

وأشار إلى أنه بالنسبة للحى السكنى فيتم تنفيذ 1500 وحدة سكنية لـ 44 عمارة بالمجاورة الثامنة من أصل 60 عمارة بمساحات تتراوح بين 110 أمتار و180 مترًا من نمط وحدات الإسكان فوق متوسط “متميز”. منشور بـ”القاهرة الجديدة اليوم”

القاهرة الجديدة اليوم

وتتكون كل عمارة من بدروم وأرضى و4 طوابق بالإضافة إلى تنفيذ حوالى 6 كيلومترات طرق داخلية بالحى السكنى وطبقاً لآخر الإحصائيات تم تنفيذ 100% من الخرسانة العادية للعمارات و90% من الأساسات المسلحة بها وبلغ إجمالى عدد الأسقف التى تم الانتهاء منها 40 سقفًا، وجارٍ الانتهاء من 10% الباقية خلال الأيام القادمة وكما يجرى الإعداد للبدء فى تنفيذ 34 عمارة سكنية أخرى بالمجاورة السادسة بالحى السكنى.

وأكد أن قيمة الأعمال التى تنفذه الشركة بالحى السكنى حوالى 2.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى الحى الحكومى ومحطة التكديس التى تقوم بتنفيذها الشركة لتأمين مصدر مياه لأعمال الإنشاءات.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس إمام عفيفى، أن نسبة تنفيذ المرافق داخل مشروع العاصمة الإدارية التى يتم تنفيذها من خلال الشركة وصلت لنحو 40%، مشيرا إلى أن الشركة تنفذ مرافق على مساحة 550 فدان، بالإضافة إلى عدد من الطرق، بتكلفة تصل لنحو مليار و100 مليون جنيه.

وتابع نائب رئيس شركة المقاولون العرب: أن عدد العمالة التى تم الدفع بها وصل لنحو 3 آلاف عامل تابعة للشركة فقط، لافتا إلى أن العمل متواصل على مدار اليوم وبدون إجازات حتى العطلات الرسمية والأعياد.

وفيما يتعلق بتجمع الشيخ محمد بن زايد، أكد المهندس إمام عفيفى، أنه الشركة تتولى تنفيذ أعمال البنية التحيتة والمرافق بالمشروع، وتتولى القوات المسلحة تنفيذ الطرق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

DMCA.com Protection Status